الحكم بالسجن لمدة 40 عاما على رأس مجموعة إرهابية في بريطانيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34588/

أصدرت المحكمة البريطانية حكما بالسجن لمدة لا تقل عن 40 عاما بحق عبد الله أحمد علي رأس المجموعة الإرهابية التي خططت لتفجير عدد من الطائرات المتوجهة إلى مدن أمريكية وذلك باستخدام متفجرات سائلة.

أصدرت المحكمة البريطانية حكما بالسجن لمدةلا تقل عن   40 عاما بحق عبد الله أحمد علي رأس المجموعة الإرهابية التي خططت لتفجير عدد من الطائرات المتوجهة إلى مدن أمريكية وذلك باستخدام متفجرات سائلة.

وذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية أن القاضي هنريكه قال أثناء نطقه بالحكم إن المجموعة الإرهابية التي ضمت إلى جانب عبد الله أحمد علي كلا من أسعد ساروار وتنوير حسين كانت تخطط للقيام بعمل إرهابي بشع يمكن مقارنته بأحداث 11 سبتمبر/ أيلول من عام 2001. وأكد القاضي أن خطة تفجير الطائرات وصلت إلى مرحلة متقدمة في تحضيرها وفي حال تنفيذها كان يمكن أن يؤدي إلى سقوط العديد من الضحايا.

كما قال هنريكه إن هناك أشخاصا آخرين في باكستان قاموا بتمويل الخطة الإرهابية ومتابعة مراحل تنفيذها، لكن كلا من علي وساروار وتنوزير حسين كانا المنفذين الرئيسيين لهذه الخطة في بريطانيا.

وكان الرجال الثلاثة، إلى جانب خمسة آخرين، وجميعهم مسلمون من أصول آسيوية، قد اعتقلوا في أغسطس/آب 2006 بتهمة التخطيط لتفجير طائرات خلال رحلتها من لندن إلى كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك