ميركل وشتاينماير.. تقارب في الخطوط العامة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34584/

أجرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مناظرة تلفزيونية مع منافسها في الانتخابات التشريعية وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير. وتطرقت المناظرة وهي الرابعة والاخيرة قبل الانتخابات إلى مواضيع عديدة، من قضايا الاقتصاد والأزمة المالية الى الوضع في أفغانستان والطاقة الذرية.

أجرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مناظرة  تلفزيونية مع منافسها في الانتخابات التشريعية وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير.
وتطرقت المناظرة وهي الرابعة والاخيرة قبل الانتخابات إلى مواضيع عديدة، من قضايا الاقتصاد والأزمة المالية الى الوضع في أفغانستان والطاقة الذرية.   وأعربت ميركل عن رضاها لمسيرة الائتلاف الحاكم في ظل قيادتها، واكدت  مواصلة النهج ذاته في الحكومة الجديدة.
من جهته ركز شتاينماير خلال المناظرة على أخطاء حكومة ميركل لاسيما فيما يتعلق بالعودة الى استخدام الطاقة النووية، وتقديم الدعم لمقترحات يسار الوسط  بوضع حد أدنى للأجور.

وعلى الرغم من ذلك فإن الخصمين اتفقا في العديد من النقاط ومنها إقتصادية وأخرى سياسية كالوضع في أفغانستان.
ويحظى كلا المتنافسين بشعبية كبيرة، ويتميزان بتقاربهما من حيث السياسة العامة، حيث تفيد استطلاعات الراي تقدم شتاينماير  على ميركل بنسبة ضئيلة في حين أن استطلاعا آخرا أجرته قناة "فورزا" الالمانية  أظهر العكس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)