انطلاق مؤتمر دولي تحت اسم "الدولة الحديثة والأمن العالمي" في ياروسلافل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34565/

انطلق في مدينة ياروسلافل الروسية يوم 14 سبتمبر/أيلول مؤتمر دولي تحت اسم "الدولة الحديثة والأمن العالمي" بمشاركة الرئيس دميتري مدفيديف الذي يحتفل اليوم بيوم ميلاده الـ44. ويشارك في المؤتمر كذلك عدد من المسؤولين الروس والأجانب وأكثر من 500 رجلِ سياسة واقتصاد من 18 بلدا.

انطلق في مدينة ياروسلافل الروسية يوم 14 سبتمبر/أيلول مؤتمر دولي تحت اسم "الدولة الحديثة والأمن العالمي" بمشاركة الرئيس دميتري مدفيديف الذي يحتفل اليوم بيوم ميلاده الـ44. ويشارك في المؤتمر كذلك عدد من المسؤولين الروس والأجانب وأكثر من 500 رجل سياسة واقتصاد من 18 بلدا.

كما يشارك في هذا المؤتمر الدولي رئيس الوزراء الإسباني خوسيه لويس رودريغس ثاباتيرو ورئيس الوزراء الفرنسي فرانسو فيون والأمين العام السابق للناتو جورج روبرتسون ورئيس الوزراء الإيطالي السابق رومانو برودي. وسيمثل الجانب الروسي في المؤتمر عدد من رؤساء المؤسسات الفدرالية والمحافظين ورؤساء الأحزاب السياسية والجامعات ومراكز الأبحاث.

وسيبحث الرئيس دميتري مدفيديف على هامش المؤتمر مع رئيس الوزراء الإسباني خوسيه لويس ثاباتيرو تعزيز الحوار بين روسيا والاتحاد الأوروبي والتعاون في إطار منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين. ومن المتوقع أن يبحث مدفيديف في لقاء مع رئيس الوزراء الفرنسي فرانسو فيون قضية تنظيم المؤتمر الدولي للسلام في الشرق الأوسط والملف النووي الإيراني والأوضاع في القوقاز، بالإضافة إلى قضية معالجة الأزمة المالية وتعزيز التعاون بين روسيا وفرنسا في مجال الفضاء.

ويتركز اهتمام المشاركين في المؤتمر الدولي على انعكاسات الأزمة الاقتصادية العالمية وبحث آفاق بناء عالم ما بعد الأزمة، وذلك فيما يتعلق بآليات إنشاء مؤسسات دولية جديدة وأسس الدولة الحديثة وتنوع أشكال الديمقراطية. وتجري المناقشات في المؤتمر في إطار أربعة محاور تحت عناوين: "المسؤولية الاجتماعية للدولة الحديثة كعامل في تحقيق الاستقرار العالمي" و"الدولة الحديثة: تنوع التجربة الديمقراطية" و"التعاون بين الدول وفعالية المؤسسات الدولية" و"الدولية الحديثة في مواجهة الإرهاب والانفصالية وكراهية الأجانب".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)