بدء تدريبات "نسر السهول - 2009" وتدريبات " بعثة السلام -2010" في كازاخستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34564/

تبدأ يوم 14 سبتمبر/ايلول في كازاخستان تدريبات عسكرية دولية أٌطلق عليها "نسر السهول - 2009"بمشاركة الوحدات العسكرية الكازاخية وقوات حلف الناتو. كما وتبدأ تدريبات عسكرية دولية لقوات منظمة معاهدة الامن الجماعي أطلق عليها " بعثة السلام - 2010" .

تبدأ يوم 14 سبتمبر/ايلول في كازاخستان تدريبات عسكرية دولية أٌطلق عليها  " نسر السهول - 2009" بمشاركة الوحدات العسكرية الكازاخية وقوات حلف الناتو.

 وتهدف هذه التدريبات الى دراسة مدى تنسيق عمل الوحدات العسكريةِ الكازاخستانية وقوات حلف الناتو أثناء تنفيذِ عمليات حفظ السلام، بالإضافة الى تحسين المهارات العملية لدى قادة الوحدات العسكرية وسبل تنسيق العمل بين تلك الوحدات خلال العمليات العسكرية. يشارك في هذه التدريبات التي تستمر حتى 26 سبتمبر/ايلول يشارك فيها 1300 عنصرٍ من القوات المسلحة الكازاخستانية وأكثر من 100 طائرة ومعدات عسكرية خاصة.

 كما وتبدأ في كازاخستان تدريبات عسكرية دولية لقوات منظمة معاهدة الامن الجماعي أطلق عليها " بعثة السلام - 2010" . وتهدف هذه التدريبات الى دراسة سبل مكافحة الإرهاب والقضاء عليه وكيفية تنسيق العمل بين الوحدات العسكرية أثناء تنفيذ العمليات المضادة للإرهاب. التدريبات التي تستمر حتى 17 سبتمبر/ايلول يشارك فيها نحو 10 آلاف جندي من روسيا والصين وكازاخستان وقيرغيزيا وطاجيكستان وأوزبكستان.
قوات الناتو الجوية تجري تدريبات في إستونيا
من جهة اخرى تبدأ يوم 14 سبتمبر/ايلول في إستونيا تدريبات للقوات الجوية لحلف شمال الأطلسي الناتو تستمر يومين.
وأفاد مصدر في هيئة الأركان العامة في إستونيا بأن التدريبات تهدف إلى تنسيق تعاون القوات الجوية والبريةِ للحلف. وتشارك في التدريبات وحدة مشاة أمريكية سيتم إرسالها فيما بعد إلى أفغانستان وقوات الدفاع الجوي الإستونية، بالإضافة إلى مقاتلات أمريكية. ومن المتوقع أن تشهد التدريبات تنفيذَ مهام الإسناد الجوي للقوات البرية في العمليات التعبوية.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)