الحكايات والاساطير في مهرجان النحت الدولي الثاني في مدينة بينزا الروسية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34547/

تتواصل في مدينة بينزا على قدم وساق فعاليات مهرجان النحت الدولي الثاني، الذي يعد من أضخم النشاطات من هذا النوع. وجمع المهرجان في روسيا هذا العام 54 نحاتا شهيرا من 30 دولة جسدوا أفكارهم حول موضوع "الحكايات والاساطير".

موسم الخريف في روسيا كان دائما فترة إلهام للفنانين. ولذلك ليس من العبث أن يغدو هذا المكان - أي ضواحي مدينة بينزا الجميلة - في هذا الوقت مساحة لإقامة الدورة الثانية لأكبر مهرجان للنحت الدولي في العالم، والذي يحمل هذه السنة عنوان ""بينزا - الخريف - الابداع". ويستضيف هنا فندق "البرك الصافية" وشركة "روس ستروي" ألمع النحاتين، الذين يمثلون مدارس فنية معاصرة من آسيا وإفريقيا وأوروبا واستراليا وأمريكا الجنوبية والشمالية.
ويجسد النحاتون هذا العام  أفكارهم على الخشب والرخام. إذ أتى البَلّوط من إقليم كراسنودار والمرمر والفولاذ الذي لا يصدأ من منطقة الأورال. المواد هي نفسها لكن طريقة التعامل معها تختلف من دولة الى اخرى ومن فنان الى آخر. والنحات من بوركينو - فاسو مثلا يعرض تقنية صب البرونز المعروفة في افريقيا فقط. حيث يشرح أن المهم في هذه العملية هو الموقد المناسب وسره بسيط جدا فهو برميل القديم المطلي بالطين والسماد. 
 المزيد من التفاصيل في التقرير المصور 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية