نتانياهو يبحث مع مبارك إستئناف عملية السلام وإطلاق سراح شاليط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34527/

يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأحد 13 سبتمبر/ أيلول في القاهرة مع الرئيس المصري حسني مبارك للبحث في الجهود المبذولة من أجل إستئناف محادثات السلام وإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط.

يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  يوم الأحد 13 سبتمبر/ أيلول في القاهرة مع الرئيس المصري حسني مبارك للبحث في الجهود المبذولة من أجل إستئناف محادثات السلام وإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط.
وحول هذا الموضوع قالت مراسلة قناة "روسيا اليوم" أن مبارك سيتطرق خلال اللقاء إلى جهود مصر لإنجاح الحوار الفلسطيني بما يؤدي إلى توحيد الرؤية الفلسطينية لإستئناف المباحثات مع الجانب الإسرائيلي.

وأفادت مراسلة القناة انه من المقرر أن يؤكد الرئيس المصري موقف مصر الحازم والرافض لإقامة المستوطنات في اراضي القدس والضفة الغربية والتي تعرقل عملية السلام.

هذا ويرافق نتنياهو في زيارته  إيلي يشاي رئيس حركة شاس اليمينية ووزير الداخلية، الذي ضمه مؤخرًا إلى مجلسه الوزاري المصغر.
من جهتها نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مسؤول بمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن نتنياهو سيبحث مع مبارك إضافةً إلى تحريك العملية السلمية قضيةَ إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط .
وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي ذكر يوم الأربعاء الماضي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو سيزور القاهرة الأحد لإجراء محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك.

وصرح زكي لوكالة "فرانس برس" للأنباء بأن زيارة نتانياهو ومباحثاته مع مبارك سوف تتركز على عملية السلام والجهدود المبذولة لاستئناف المفاوضات.

وكانت تقارير إعلامية في إسرائيل أفادت الثلاثاء الماضي أن نتانياهو سيتوجه إلى مصر لإجراء محادثات مع مبارك قبيل موعد بدء اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك التي سيشارك فيها في نهاية أيلول.

نتنياهو: سأسعى الى دفع عملية السلام في المنطقة

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اثناء جلسة الحكومة الاسرائيلية الأحد  إنه سيسعى أثناء لقائه الرئيس المصري حسني مبارك إ لى دفع عملية السلام في المنطقة .
وأعرب نتنياهو عن أمله في أن يتم جسر الهوة بين مواقف الأطراف المعنية بعملية السلام .
وفيما يتعلق بإطلاق صاروخين كاتيوشا على شمالي إسرائيل قال نتنياهو إن تل أبيب تنظر بجد الى العملية مهددا بأنها لن تمر مرور الكرام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية