واشنطن تبدي إستعدادها لإجراء مباحثات مع كوريا الشمالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34493/

أعلنت الولايات المتحدة يوم الجمعة 11 سبتمبر/ أيلول استعدادها لإجراء مباحثات ثنائية مباشرة مع كوريا الشمالية، وذلك لإقناعها بالعودة إلى طاولة المفاوضات السداسية. جاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيليب كرولي الذي أكد أنه لم يتم تحديد موعد أو مكان انعقاد هذه المباحثات التي اقترحتها كوريا الشمالية في وقت سابق.

أعلنت الولايات المتحدة يوم الجمعة 11 سبتمبر/ أيلول استعدادها لإجراء مباحثات ثنائية مباشرة مع كوريا الشمالية، وذلك لإقناعها بالعودة إلى طاولة المفاوضات السداسية.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيليب كرولي الذي أكد في مؤتمر صحفي أنه لم يتم تحديد موعد أو مكانِ انعقاد هذه المباحثات التي اقترحتها كوريا الشمالية في وقت سابق. إلا أنه شدد على ضرورة أن يكون هدف أيِ مباحثات مباشرة مع بيونغ يانغ هو إقناعها بالعودة إلى طاولة المفاوضات السداسية.

وأضاف كرولي قائلا: "لقد تشاورنا في الأمر مع شركائنا في مجموعة الست وأشرنا إلى استعدادنا للدخول في مباحثات ثنائية مع كوريا الشمالية، لكن يتوجب وصف هذه المباحثات بدقة... يجب أن تكون في إطار المجموعة السداسية، وأن يكون هدفها إقناع كوريا الشمالية بالعودة إلى مباحثات تلك المجموعة، وأن يتم اتخاذ خطوات إيجابية باتجاه إزالة الأسلحة النووية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك