بوتين: يجب أن نواجه التحديات المعاصرة متحدين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34470/

دعا رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في خطاب ألقاه امام المشاركين في منتدى "فالداي" الدولي يوم 11 سبتمبر/أيلول في نوفو- أوغاريوفو بضواحي موسكو، دعا جميع بلدان العالم الى العمل بشكل مشترك لمواجهة التحديات المعاصرة، بما فيها الارهاب.

دعا رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في خطاب ألقاه امام المشاركين في منتدى "فالداي" الدولي يوم 11 سبتمبر/أيلول في نوفو- أوغاريوفو بضواحي موسكو، دعا جميع بلدان العالم الى العمل بشكل مشترك لمواجهة التحديات المعاصرة، بما فيها الارهاب.

وقال بوتين "روسيا أحيت في الثالث من الشهر الجاري كما تحيي الولايات المتحدة اليوم ذكرى ضحايا الاعمال الارهابية. وروسيا تعرف ما هو الارهاب. وهذا ما يذكرنا من جديد بأن علينا ان ننسى خلافاتنا والمسائل العالقة ونوحد جهودنا في مواجهة التهديدات المشتركة".

بوتين: الأزمة الاقتصادية ظاهرة لم يواجهها العالم سابقا

وفي موضوع آخر قال بوتين أن الازمة الاقتصادية الحالية اصبحت من أهم تحديات العالم المعاصر مشيرا الى أنها أضرت بجميع بلدان العالم.
وقال رئيس الوزراء الروسي "هذه الازمة هي ظاهرة نادرة. وهذا ما يكرره الخبراء بشكل دائم.. الاقتصاد العالمي لم يواجه ظاهرة من هذا النوع سابقا. وها نحن نرى تداعيات هذه الازمة في جميع بلدان العالم تقريبا. وقد أثرت في روسيا بشكل كبير جدا. وعلى الرغم من ذلك فنحن نشهد منذ يونيو/حزيران الماضي بعض الاستقرار في الوضع وارتفاعا متواضعا في المؤشرات الاقتصادية بنسبة 1% شهريا".

بوتين: روسيا تعارض توجيه ضربة عسكرية الى ايران

واعلن فلاديمير بوتين في لقائه مع اعضاء منتدى "فالداي" انه يعارض توجيه ضربة عسكرية إلى إيران. افاد بذلك لوكالة "انترفاكس" الروسية  المحلل السياسي الأمريكي المعروف و احد المشاركين في اللقاء أرييل كوهين .  وقال كوهين " من وجهة نظر بوتين فان ايران تفعل اليوم ما فعلته الهند – تطور المكونات النووية المدنية"، مشيرا الى ان القيادة الايرانية، حسب قول بوتين،  تؤكد انها لا تسعى الى تنفيذ برامج عسكرية و"روسيا تتفهم حق ايران في تنفيذ برامج مدنية". 
واستطرد كوهين قائلا " وفي الوقت نفسه فان رئيس الوزراء الروسي على يقين  من انه  يجب على طهران ان تدرك حساسية منطقة الشرق الاوسط بالنسبة لمثل هذه المسائل ".  وذكر كوهين ان "بوتين يرى انه ينبغي على ايران القيام بخطوات من شأنها أن تبدد قلق اسرائيل و بلدان المنطقة الاخرى، ناهيك عن اننا نستمع مرارا الى التصريحات الموجهة ضد اسرائيل من قبل القيادة الايرانية". وأكد كوهين انه، حسب قول بوتين، فان روسيا  تعارض توجيه ضربات عسكرية إلى إيران لانها لن تؤدي الى النتائج المبتغاة . ومثل هذه الضربات قد تسفر عن تصاعد وتيرة الارهاب و التطرف".

 روسيا مستعدة للتعاون مع الغرب في انتاج انظمة سلاح مشتركة

أعلن فلاديمير بوتين ان  "روسيا مستعدة للتعاون مع اوروبا في مجال التعاون العسكري التقني فيما يخص انشاء انظمة مشتركة للاسلحة". ونقلت تصريح بوتين هذا  مديرة برنامج دراسة روسيا وأوراسيا في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية بلندن أوكسانا انتونينكو .
وقالت انتونينكو في معرض تعليقها اقوال بوتين " روسيا على استعداد للتعاون مع البلدان الاوروبية في مجال التعاون العسكري التقني ليس فقط فيما يخص توريدات الاسلحة لاغراض البلدان الغربية، بل ايضا لاغراض الجيش الروسي. وهي مستعدة للتعاون مع البدان الغربية في انتاج الاسلحة وفق مواصفات الناتو".

بوتين يعلن انه لن يتنافس مع مدفيديف في انتخابات الرئاسة في عام 2012

لا يستبعد فلاديمير بوتين امكانية عودته الى منصب رئيس البلاد عام 2012 ، لكنه لا ينوي ان يتنافس في الانتخابات الرئاسية مع الرئيس الحالي دميتري مدفيديف. افاد بذلك للصحفيين اليوم مدير برنامج "روسيا وآسيا" لمعهد الامن العالمي في واشنطن نيكولاي زلوبين الذي شارك في لقاء رئيس الوزراء الروسي مع اعضاء منتدى "فالداي".  وتحدث زلوبين انه طلب من بوتين "تبديد الشائعات في مختلف وسائل الاعلام حول وجود تنافس" بين الرئيس الروسي ورئيس حكومته.  وردا على ذلك  ذكر بوتين بانه لم يتنافس مع مدفيديف في الانتخابات الرئاسية السابقة عام 2008. وقال " لم يكن هناك تنافس ولن يكون عام 2012".  وحسب قول زلوبين فان بوتين قال "اننا سنجلس عندما يقترب الموعد وسنفكر عما يجب فعله، لكننا بالتأكيد لن نختلف، لاننا نمتلك آراء سياسية واحدة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)