الموقفان الامريكي والروسي يختلفان عن الملف النووي الايراني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34459/

ترى الادارة الامريكية ان طهران لا تراعي في رزمة اقتراحاتها الى السداسي الخاص بإيران قلق المجتمع الدولي بصدد الملف النووي الايراني. وان الجانب الايراني لا يفي بوعوده حول التعاون الشفاف مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ترى الادارة الامريكية ان طهران لا تراعي في رزمة اقتراحاتها الى السداسي الخاص بإيران قلق المجتمع الدولي بصدد الملف النووي الايراني. اعلن ذلك فيليب كرولي مساعد الرئيس الامريكي للعلاقات العامة خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الخميس ـ 10 سبتمبر/أيلول. واكد ان خلافا لتأكيدات طهران على ان الملف النووي قد اغلق إلا ان هناك جوانب كثيرة في هذه القضية تدل على ان الجانب الايراني لا يفي بوعوده حول التعاون الشفاف مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
ولدى الاجابة عن ملاحظة احد الصحفيين الذي قال ان رد الفعل الامريكي على الاقتراحات الايرانية يختلف عن تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في منتدى فالداي الدولي الذي وصف  فيه هذه الاقتراحات بانها ايجابية عموما، قال كرولي ان الولايات المتحدة ستواصل المشاورات مع اطراف السداسي الاخرين بما فيها روسيا.
واكد كرولي في الوقت نفسه ان بلاده مفتوحة للحوار المباشر مع ايران والتعاون معها في المسائل العالقة معربا عن امله في ان تنتهز طهران هذه الفرصة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك