شماتكو : تسعى روسيا الى تنفيذ مشاريع الكهرباء والنفط في العراق

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34455/

صناعة الطاقة الكهربائية هي احد المجالات الواعدة للتعاون الروسي ـ العراقي . اعلن ذلك وزير الطاقة الروسي سيرغي شماتكو لقناة "فيستي" التلفزيونية الاعلامية. وروسيا تتمتع بالافضلية في المنافسة في هذا المجال قياسا الى البلدان الاخرى.

صناعة الطاقة هي احد المجالات الواعدة للتعاون الروسي ـ العراقي . اعلن ذلك وزير الطاقة الروسي سيرغي شماتكو لقناة "فيستي" التلفزيونية الاعلامية. وروسيا تتمتع بالافضلية في المنافسة في هذا المجال قياسا الى البلدان الاخرى. علما ان صناعة الطاقة الكهربائية هي اكثر مجالات التعاون الروسي ـ العراقي أهمية لانه شيد في العراق قبل الحرب بمساهمة الخبراء السوفيت عدد كبير من محطات توليد الكهرباء . فيما تخرج غالبية  المهندسين العراقيين من  المؤسسات التعليمية السوفيتية ولهم خبرة كبيرة في العمل باستخدام  المعدات الروسية.
واشار شماتكو الى وجود خطط واسعة لدى العراق في مجال توليد الطاقة الكهربائية، اذ تود البلاد بلوغ مستوى انتاج  15 الف ميغاوات من الطاقة الكهربائية خلال السنوات الاربع القادمة.
واكد شماتكو على ان روسيا تسعى في تعاونها مع العراق الى الجمع بين  مجالي الطاقة والنفط . الا انه بخلاف الطاقة الكهربائية  حيث لا تسعي اية دولة لتنفيذ المشاريع الكهربائية  في البلاد تقريبا تواجه الشركات النفطية الروسية منافسة كبيرة في صناعة النفط مع ان فضل روسيا  كبير في مجال استكشاف الحقول النفطية على مدى 20 سنة.        
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم