إستعدادات أمنية في محافظة كربلاء في ذكرى استشهاد الأمام على (رض)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34448/

تجري في محافظة كربلاء العراقية إستعدادات أمنية في ذكرى استشهاد الأمام علي بن ابي طالب ، والذي يصادف يوم السبت 12 سبتمبر/ أيلول، وذلك بهدف حماية آلاف الزوار الذين يؤمون مرقد الإمام في النجف من أية هجمات إرهابية.

تجري في محافظة كربلاء العراقية إستعدادات أمنية في ذكرى استشهاد الأمام علي بن ابي طالب (عليه السلام)، والذي يصادف يوم السبت 12 سبتمبر/ أيلول، وذلك بهدف حماية آلاف الزوار الذين يؤمون مرقد الإمام في النجف من أية هجمات إرهابية.

من جهته أعلن مدير دائرة الاعلام في  شرطة محافظة كربلاء يوم الخميس 10 سبتمبر/أيلول، عن نشر العديد من عناصر الأجهزة الأمنية، ضمن خطة لحماية آلاف الزوار في ذكرى استشهاد الامام علي، فيما اشار نائب رئيس مجلس المحافظة إلى عدم وجود أي "تهديدات" لكربلاء في هذه الزيارة بحسب وكالة "أصوات العراق".

وأشار مسؤول في شرطة المحافظة الى ان الخطة تضمنت القيام بحملات مكثفة بحثا عن الأسلحة في المناطق الزراعية والصحراوية، إضافة إلى وضع الأجهزة الأمنية في حالة استنفار تام لمواجهة أي طارئ.

وتصادف ليلة 21 رمضان 12 سبتمبر/أيلول ذكرى وفاة الإمام علي بن ابي طالب (رض) رابع الخلفاء الراشدين.

وكانت قد تعرضت مدينة كربلاء مركز المحافظة خلال هذا الإسبوع إلى انفجارين، الأول في سوق منطقة الإمام عون أسفر عن جرح 8 أشخاص، فيما تضاربت الآراء حول الإنفجار الثاني الذي وقع  في منطقة الإبراهيمية وراح ضحية له  4 أشخاص، من بينهم لاعب كرة القدم امير سعدي كما اشارت الوكالة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية