خيمة رمضانية في موسكو.. عبادة وتواصل بين الناس

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34441/

بمناسبة حلول الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك افتتحت في العاصمة الروسية موسكو الخيمة الرمضانية التي جرت العادة على اقامتها كل عام بجانب مسجد الشهداء في منطقة بوكلونيا غورا التي تعتبر احدى اجمل مناطق العاصمة .

بمناسبة حلول الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك افتتحت في العاصمة الروسية موسكو الخيمة الرمضانية التي جرت العادة على اقامتها كل عام بجانب مسجد الشهداء في منطقة بوكلونيا غورا التي تعتبر احدى اجمل مناطق العاصمة . وبرعاية من مجلس المفتين في روسيا وحكومة موسكو وبحضور نواب في مجلس الدوما وممثلين عن مختلف الاحزاب السياسية والطوائف الدينية وسفراء الدول الاسلامية في روسيا افتتحت الخيمة الرمضانية في اجواء دينية احتفالية.
هذه الخيمة لن تقتصر على تقديم وجبات الافطار للصائمين بشكل مجاني فقط  بل بل تنظم فيها ايضا المحاضرات والندوات الدينية التي تبين تعاليم وسماحة الاسلام.. كما انها تستقبل لا الصائمين والمسلمين فحسب بل وهي مفتوحة امام الجميع.

الى جانب مسلمي روسيا تستقطب هذه الخيمة ايضا العرب الوافدين حول موائد الافطار فيقومون بممارسة شعائرهم الدينية وتلاوة القرآن الكريم واداء صلاة التراويح والتي تعتبر من الشعائر الهامة التي يتميز بها هذا الشهر .

اصبحت الخيمة الرمضانية في روسيا التي تضم قوميات وثقافات وديانات متعددة، من السمات المميزة لشهر رمضان المبارك الذي يمارس فيه المسلمون شعائرهم الدينيةَ بحرية تامة وينتهزون فرصةَ هذا الشهر للتعبير عن فرحتهم بلقائه.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)