عبد الله عبد الله لـ"روسيا اليوم": سأقبل بنتائج تحقيق لجنة مراقبة الانتخابات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34427/

اتهم عبدالله عبدالله المرشح للانتخابات الرئاسية الأفغانية لجنة الانتخابات المستقلة بالتحيز لصالح حكومة الرئيس حامد كرزاي، وأكد خلال لقاء خاص اجرته معه قناة "روسيا اليوم" أنه سيقبل بنتائج التحقيق التي ستتوصل إليها لجنة مراقبة الانتخابات.

اتهم عبدالله عبدالله المرشح للانتخابات الرئاسية الأفغانية لجنة الانتخابات المستقلة بالتحيز لصالح حكومة الرئيس حامد كرزاي، وأكد خلال لقاء خاص اجرته معه قناة "روسيا اليوم" أنه سيقبل بنتائج التحقيق التي ستتوصل إليها لجنة مراقبة الانتخابات.
وأضاف عبد الله أن حكومة كرزاي هي المسؤولة عن الخلل والتزوير اللذين شابا العملية الانتخابية، مشيرا إلى أنها قامت بخداع الشعب الأفغاني الذي أقبل بشكل كبير على الانتخابات.

إلغاء نتائج الاقتراع في 83 مركزا انتخابيا في أفغانستان

أمرت لجنة الشكاوى المكلفة بمراقبة الانتخابات الرئاسية الافغانية والمدعومة من الأمم المتحدة إلغاء نتائج الإقتراع في 83 مركزا انتخابيا.
جاء ذلك بعد تلقي اللجنة أدلة دامغة بحصول تزوير في هذه المراكز.. والمناطق التي الغيت فيها نتائج التصويت ذات الأكثرية البشتونية الداعمة للرئيس المنتهية ولايته حامد كرزاي. ومن المتوقع بهذا الإجراء أن تنخفض نسبة الأصوات التي حصلها عليها كرزاي إلى اقل من 50% ما قد يفتح باب اللجوء إلى جولة انتخابية ثانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك