أوباما يدافع عن مشروع إدارته لاجراء إصلاحات على نظام الرعاية الصحية للبلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34415/

دافع الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الخميس 10 سبتمبر/ أيلول في كلمة ألقاها أمام الكونغرس عن مشروع إدارته المتعلق بإدخال إصلاحات على نظام الضمان الصحي في البلاد. وهي القضية التي يعتقد البعض أن نتيجتها ستحدد قدرة أوباما على التعامل مع عدد من الملفات الشائكة في الفترة القادمة. وطالب أوباما النواب والشيوخ بالتصديق على مشروع قانون يسمح بإدخال تعديلات على نظام الرعاية الصحية للبلاد.

دافع الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الخميس 10 سبتمبر/ أيلول في كلمة ألقاها أمام الكونغرس عن مشروع إدارته المتعلق بإدخال إصلاحات على نظام الضمان الصحي في البلاد. وهي القضية التي يعتقد البعض أن نتيجتها ستحدد قدرة أوباما على التعامل مع عدد من الملفات الشائكة في الفترة القادمة.

وطالب أوباما النواب والشيوخ بالتصديق على مشروع قانون يسمح بإدخال تعديلات على نظام الرعاية الصحية، وقال إنها كانت ضرورة ملحة رغبت بوضعها قيد التنفيذ الإدارات الأمريكية السابقة على مدى عقود طويلة.

وأضاف الرئيس الأمريكي قائلا: "لقد مر حتى الآن نحو قرن منذ مطالبة ثيودور روزفلت بإصلاح نظام الرعاية الصحية... ومنذ ذلك الوقت، حاول جميع الرؤساء، من الديمقراطيين والجمهوريين، تحقيق ذلك... و تم تقديم أول مشروع قرار لتعديل النظام الصحي عام 1943...".

ويرغب أوباما في تغيير القوانين السارية بصورة تسمح للملايين من المواطنين بالحصول على ضمان صحي، وتجعل من الصعب أن يخسروه إذا ما تمتعوا به. وهو يريد دورا أكبر للدولة فيما يتعلق بتوفير هذه الخدمة أو الإشراف عليها.

ويؤكد رئيس الولايات المتحدة بهذا الصدد: "نحن الديمقراطية الوحيدة المتقدمة على وجه الأرض والدولة الثرية الوحيدة التي تسمح بمعاناة الملايين من مواطنيها... هناك أكثر من 30 مليون أمريكي لا يمكنهم الحصول على الضمان الصحي... أدرك أن النقاش حول هذا الأمر كان صعباً، وأعرف أن الكثير من المواطنين يشككون في رغبة الحكومة بالاهتمام بهم... لكن لا يتوجب علينا تأجيل هذه المسألة سنة أخرى، أو فترة رئاسية أخرى، فأنا على قناعة من أننا قادرون على العمل حتى عندما تكون الظروف صعبة".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك