واشنطن مستعدة للحوار المباشر مع بيونغ يانغ من أجل استئناف المحادثات السداسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34372/

تستعد الولايات المتحدة الامريكية لاجراء الحوار المباشر مع كوريا الشمالية بهدف مواصلة المحادثات السداسية حول إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي. افاد بذلك يوم 9 سبتمبر/أيلول بسيئول ممثل رفيع المستوى لحكومة كوريا الجنوبية في ختام مشاورات مع المبعوثين النوويين الامريكيين والمبعوث الروسي.

تستعد الولايات المتحدة الامريكية لاجراء الحوار المباشر مع كوريا الشمالية بهدف مواصلة المحادثات السداسية حول إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي. افاد بذلك يوم 9 سبتمبر/أيلول بسيئول ممثل رفيع المستوى لحكومة كوريا الجنوبية في ختام مشاوراته مع نائب رئيس الوفد الروسي في المحادثات النووية، سفير المهام الخاصة في وزارة الخارجية الروسية غريغوري لوغفينوف، والمشرف على لتعاملات اليومية بين واشنطن وبيونغ يانغ سونغ كيم بالاضافة الى المبعوث الاميركي الخاص الى كوريا الشمالية ستيفين بوسوورث.
واشار ممثل كوريا الشمالية الى انه تمت خلال هذه للقاءات  مناقشة شروط اجراء المباحثات المباشرة بين واشنطن وبيونغ يانغ، مؤكدا ان موقف الولايات المتحدة يتلخص في ان واشنطن مستعدة لمثل هذه الاتصالات " اذا ادت الى استئناف المحادثات السداسية". واستطرد قائلا " اذا كانت بيونغ يانغ مصرة على  عقد الحوار المباشر مع الولايات المتحدة، فان ادارة براك اوباما كانت قد المحت بوضوح الى انها ستقدم على ذلك في سياق المحادثات السداسية فقط".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك