مجلس الدوما يؤيد عمل الجيش الروسي في الخارج

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34370/

اقر مجلس الدوما الروسي يوم 9 سبتمبر/أيلول في الجلسة الأولى من دورته البرلمانية الحالية اقر في القراءة الاولى اجراء تعديلات على قانون الدفاع تعطي صفة قانونية لاستخدام الجيش الروسي خارج حدود البلاد.

اقر مجلس الدوما الروسي يوم 9 سبتمبر/أيلول في الجلسة الأولى من دورته البرلمانية الحالية اقر في القراءة الاولى  اجراء تعديلات على قانون الدفاع تعطي صفة قانونية لاستخدام الجيش الروسي خارج حدود البلاد.
ومن شأن هذه التعديلات، التي تقدم بها الرئيس الروسي دميتري مدفيديف إلى البرلمان قبل شهر، أن تنظم استخدام القوات المسلحة الروسية في التصدي الى أي هجوم ضدها خارج البلاد و منع شن عدوان على دولة أخرى، وحماية المواطنين الروس الموجودين في البلدان الأجنبية، إضافة إلى تنفيذ عمليات مكافحة القرصنة وضمان أمن الملاحة.
وأعلن رئيس لجنة شؤون الدفاع في مجلس الدوما الروسي فكتور زافارزين، أن اللجنة أيدت مشروع التعديل على قانون الدفاع لأن ذلك سيزيد من قدرة الدولة الروسية في مواجهة التحديات الأمنية والعسكرية.
وقال زافارزين "كانت التشريعات تسمح باستخدام القوات المسلحة خارج حدود روسيا في حالتين: عند القيام بمهمات متعلقة بمكافحة الإرهاب ومن خلال التزام روسيا باتفاقيات دولية. أما الآن فنحن عدلنا هذا القانون لأن الوضع الجيوسياسي في العالم تغير. واقتراح رئيس الدولة بالتعديل له ما يبرره، إذ علينا أن نتعامل مع ما يستجد من مخاطر في العالم".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)