إعترافات مجموعة تنسف إتهامات المحكمة الجنائية للبشير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34369/

كشفت مجموعة تطلق على نفسها المجموعة الوطنية لتصحيح مسار أزمة دارفور يوم الأربعاء 9 سبتمبر/ أيلول عن تورطها وتورط بعض أفرادها في تلفيق اتهامات كاذبة ضد الحكومة السودانية بالتعاون مع بعض المنظمات الأجنبية وتقديمها للمدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو اوكامبو ، بحسب ما ذكر موقع النيلين الألكتروني. في حين أكد المدعي العام تورط الرئيس السوداني عمر البشير في جرائم حرب.

كشفت مجموعة تطلق على نفسها المجموعة الوطنية لتصحيح مسار أزمة دارفور يوم الأربعاء 9 سبتمبر/ أيلول عن تورطها وتورط بعض أفرادها في تلفيق اتهامات كاذبة ضد الحكومة السودانية بالتعاون مع بعض المنظمات الأجنبية وتقديمها للمدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو اوكامبو ، بحسب ما ذكر موقع النيلين الألكتروني.وقالت المجموعة ان من بين أعضائها من قام بتوفير الأدلة للمحكمة الجنائية ، ومنهم من قام بالترجمة والشهادة الكاذبة حيث تم وضع الخطة من خلال الاتفاق على توريط الحكومة السودانية بأي وسيلة ممكنة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده سليمان أحمد حامد رئيس المجموعة في العاصمة الأثيوبية، وذلك تلبية لدعوة من وزارة الاعلام والاتصالات السودانية.

وأكد رئيس المجموعة أنه كان يمثل مجموعة أبناء دارفور في المهجر ويشغل في ذات الوقت منصب سكرتير اللجنة المحايدة لتوحيد حركات التحرير في دارفور.

أوكامبو: لدي أدلة دامغة لتورط البشير في جرائم حرب 

قال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو اوكامبو إن لديه ادلة دامغة على ارتكاب الرئيس السوداني عمر البشير جرائم حرب.

,اضاف أوكامبو قائلا: "لدي ادلة واضحة على ان الاوامر اثناء العملية العسكرية التي استمرت عامين اصدرها الرئيس عمر البشير شخصيا. وكان يقول: إني لا احب السجناء، او انا أريد رؤية ارض محروقة. وبعد ذلك قام آلاف من أفراد قوات الأمن والميليشيا بالتعاون مع الجيش بمهاجمة ملايين المدنيين. وتتوفر لدي أدلة على انه هو الذي أصدر هذه الأوامر".

وكانت المحكمة الجنائية الدولية قد أصدرت في يوليو/ تموز عام 2008 مذكرة توقيف بحق الرئيس السوداني عمر البشير بتهمة الإبادة الجماعية أثناء النزاع في إقليم دارفور، الذي اودى بحياة 300 ألف شخص وفق المصادر الدولية. وفي مارس/آذار الماضي وجهت المحكمة الى البشير كذلك تهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية