مدفيديف يدعو لوضع استراتيجية لمكافحة المخدرات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34343/

دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف إلى اعداد استراتيجية لمكافحة المخدرات ولتحديد خطة واضحة لتنفيذها. جاء ذلك اثناء جلسة لمجلس الأمن القومي الروسي التي كرست لبحث سبل مكافحة تجارة المخدرات.

دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف إلى اعداد استراتيجية لمكافحة المخدرات ولتحديد خطة واضحة لتنفيذها، مشيرا الى ضرورة تأمين أساليب جديدة للتعامل مع هذه الآفة.

جاء ذلك اثناء جلسة لمجلس الأمن القومي الروسي التي كرست لبحث سبل مكافحة تجارة المخدرات.
وشدد مدفيديف على انه يتوجب تقصي عمليات نقل الحمولات  وتحركات الأشخاص الضالعين بتجارة المخدرات، مؤكداً على أهمية مراقبة الوضع في هذا الشأن من قبل الأجهزة الحكومية.
وأضاف مدفيديف "لا تزرع المخدرات في روسيا وانما يتم تهريبها لذلك لابد من العمل على تزويد مراكز الحدود بكل ما تحتاجه من معدات خاصة وتقنيات أخرى".
وأشار الرئيس الروسي إلى ازدياد نسبة المدمنين في السنوات العشر الأخيرة بنسبة 60% نقلاً عن مصادر طبية، منوهاً بأن الإحصاءات الرسمية تشير إلى ان عدد هؤلاء يزيد عن نصف مليون شخص، في حين يؤكد المختصون أن العدد يتراوح بين 2 و2,5 مليون مدمن، ثلثيهم من شباب تقل أعمارهم عن ثلاثين عاماً.
وأكد دميتري مدفيديف على أهمية سن قوانين لتشديد العقوبات بحق المتورطين ببيع المخدرات، "وخاصة في الأماكن العامة حيث يدرس أو يستجم المراهقون والشباب".
وقال ميدفيديف ان مما يقتضي تشديد المسؤولية أيضا جناياتُ الفساد المتعلقة بتجارة المخدرات وكلُّ ما له صلة بتبييض الأموال المحصلة من تجارة المخدرات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)