النتائج شبه النهائية للانتخابات الرئاسية الافغانية تظهر تقدما واضحا لكرزاي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34326/

اعلنت اللجنة المستقلة لانتخابات الرئاسة الأفغانية يوم 8 سبتمبر/ايلول ان الرئيس الحالي حامد كرزاي حصل على نسبة 54,1 % من اصوات الناخبين بعد فرز 91,6% من صناديق الاقتراع. فيما حصل منافسه وزير الخارجية الأسبق عبد الله عبد الله على نسبة 28,3 من الاصوات.

اعلنت اللجنة المستقلة لانتخابات الرئاسة الأفغانية يوم 8 سبتمبر/ايلول ان الرئيس الحالي حامد كرزاي حصل على نسبة 54,1 % من اصوات الناخبين بعد فرز 91,6% من مراكز الاقتراع. فيما حصل منافسه وزير الخارجية الأسبق عبد الله عبد الله على نسبة 28,3 الاصوات.
 وبهذا يكون الرئيس الحالي حامد كرزاي قد اجتاز حاجز الـ 50%  تمكنه من الفوز بالرئاسة دون اللجوء إلى جولة ثانية، لانه وبحسب القوانين الأفغانية، ينبغي لأي مرشح الحصولُ على أكثرَ من 50% من الأصوات للفوز بالرئاسة دون اللجوء إلى جولة ثانية.

ويأتي الاعلان عن هذه النتائج في وقت دعا فيه كي ايدي المبعوث الخاص للامم المتحدة في افغانستان الى الغاء نتائج الاقتراع في كل الدوائر الانتخابية التي شهدت مخالفات خلال تلك الانتخابات. كما اعلنت لجنة الشكاوى الانتخابية بانها وجدت ادلة واضحة ومقنعة على حدوث عمليات تزوير.

وكانت لجنة الانتخابات قد اعلنت في وقت سابق بانها الغت اصوات 447 مركز اقتراع للاشتباه بالتزوير. ولا يتوقع ان يكون لالغاء هذه الصناديق اثرا على نتائج الانتخابات بسبب الفارق الكبير بين كرزاي ومنافسه عبدالله الذي اتهم الحكومة الافغانية بالقيام بعمليات تزوير  لصالح كرزاي.

ميدانيا: مقتل 4 جنود امريكيين 
 اعلن الجيش الامريكي في بيان له يوم 8 ايلول/ سبتمبر أن 4 من جنوده لقوا مصرعهم بعد تعرضهم لهجوم مسلح وصفه بالهجوم المعقّد في ولاية كونار شرق افغانستان دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك