الكورياش رياضة تتناقلها الأجيال في مناطق الأورال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34304/

الكورياش رياضة قديمة تشبه المصارعة كانت تمارسها شعوب منطقة الأورال. وعلى الرغم من مرور قرون على ظهورها إلا أنها لا تزال تحظى باهتمام واسع وخصوصا لدى سكان المناطق الجبلية.

الكورياش رياضة قديمة تشبه المصارعة كانت تمارسها شعوب منطقة الأورال. وعلى الرغم من مرور قرون على ظهورها إلا أنها لا تزال تحظى باهتمام واسع وخصوصا لدى سكان المناطق الجبلية
يتميز سكان منطقة الاورال بولعهم بالكثير من أنواع الرياضة لكن المصارعة التي كانت سائدة في القرون الماضية لدى الشعبين البشكيري والتتري  لا تزال تحتل المركز الأول في هذه المنطقة ، حيث تنتشر الأندية المتخصصة بتدريب الشباب على فنون هذه الرياضة التي تعرف هنا برياضة الكورياش .
تقنيا لا يشبه الكورياش البشكيري رياضة المصارعة المتعارف عليها لكن هناك نقاط تشابه مع قوانين وتقاليد رياضة السومو اليابانية .
يحاول المصارع الإمساك بشكل محكم بخصر منافسه بمنديل يلف بشدة على اليد اليمنى وبعد التأكد من الإمساك المحكم عليه وبحركة سريعة غادرة يقوم باسقاطه من فوق رأسه .
على الرغم من عنف الكورياش البشكيري فانه لا يتسبب باضرار او بأذى للمتنافسين على عكس رياضة المصارعة الحرة المعروفة عالميا .  
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)