دعوة للمجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم تجاه الإستيطان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34290/

دعا نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية المجتمع الدولي، وخصوصا الإدارة الأمريكية، يوم الإثنين 7 سبتمبر/ أيلول إلى اتخاذ موقف حازم تجاه سياسة التوسع الإستيطاني الإسرائيلية التي وصفها بعملية تضليل للمجتمع الدولي. من جانبه كرر المتحدث باسم البيت الابيض روبرت جيبز ادانة بلاده للمشروع الاسرائيلي الذي من شأنه ان يوسع الاستيطان في الضفة الغربية.

دعا نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية المجتمع الدولي، وخصوصا الإدارة الأمريكية، يوم الإثنين 7 سبتمبر/ أيلول إلى اتخاذ موقف حازم تجاه سياسة التوسع الإستيطاني الإسرائيلية التي وصفها بعملية تضليل للمجتمع الدولي.

من جانبه كرر المتحدث باسم البيت الابيض روبرت جيبز ادانة بلاده للمشروع الاسرائيلي الذي من شأنه ان يوسع الاستيطان في الضفة الغربية.
ياتي ذلك بعدما أقرت الحكومة الإسرائيلية مشروعا لإقامة 455 وحدة سكنية جديدة في الضفة الغربية.
وكان وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك قد قال إن قرارالمصادقة على بناء مئات الوحدات السكنية الجديدة في المستوطنات هو جزء من تفاهم مع الولايات المتحدة، الذي سيضع الأسس لإتفاق يشمل وقف عملية الاستيطان بصورة مؤقتة.
جاءت تصريحات باراك هذه بعد أن صادق يوم الأحد 6 سبتمبر/ أيلول على إقامة المزيد من الوحدات الإستيطانية في الضفة الغربية والقدس الشرقية.
 وسيشمل هذا القرار مستوطنات هار جيلو المقامة على اراضي مدينة بيت جالا ومستوطنة موديعين غرب مدينة رام الله وكيدار جنوب شرق القدس وجفعات زئيف جنوب غرب رام الله  وغور الاردن.

وحول هذا الموضوع أفاد ياريف أوبنهايمر زعيم حركة السلام الآن قائلا: "ان هذا القرار سيلحق الضرر ليس فقط بالعلاقة بين اسرائيل واميركا ، ولكن أيضا بفرصة التوصل الى السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين".

من جانبها إعتبرت السلطة الفلسطينية القرار الإسرائيلي تحديا للمجتمع الدولي  وتحديدا للإدارةَ الأميركية وطالبت المجتمع الدولي بموقف حازم وحاسم تجاه سياسة التوسع الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية .

وقالت حنان عشراوي عضوة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية: "مايقوم به نتنياهو بوضوح هو تضليل كبير . فهو يعتقد بأنه يستطيع  تضليل العالم بالقول إنه يرغب في وقف الأنشطة الإستيطانية ولكن مايفعله تحت ذرائع مختلفة هو متابعةُ الإستيطان ويطلب ثمنا لذلك" .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية