مدفيديف يشدد على ضرورة الالتزام ببنود عقد الغاز مع اوكرانيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34284/

دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف رئيس شركة "غازبروم" الكسي ميللر الى عدم الموافقة على تغيير شروط ترانزيت الغاز الروسي عبر الاراضي الاوكرانية وتعديل أجور نقله، وذلك نزولا عند عرض كييف.

دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال اجتماعه في الكرملين يوم 7 سبتمبر/أيلول رئيس شركة "غازبروم" الكسي ميللر، دعاه الى عدم الموافقة على   تغيير شروط ترانزيت الغاز الروسي عبر الاراضي الاوكرانية وتعديل أجور نقله، وذلك نزولا عند عرض كييف.

وعبّر الرئيس مدفيديف عن أمله بأن يبقى العقد الذي وقعته "غازبروم" مع الطرف الأوكراني دون أيّ تغييرات.

و كانت رئيسة وزراء أوكرانيا يوليا تيموشنكو أعلنت عن تخطيط بلدها لشراء 25 مليار متر مكعب من الغاز خلال سنة 2010، و هذا أقلّ بمرّتين ممّا كتب في العقد الصالح لغاية سنة 2019 بين "نافتوغاز اوكرانيا" و"غازبروم".

وأعلم ميللر الرئيسَ مدفيديف عن النشاطات والخطط الاستثمارية الداخلية والخارجية لشركة "غازبروم" هذا العام واولويات تنفيذها من منطلق انعكاس الازمة على ايرادات الشركة. واعرب ميللر عن امله من ان تتمكن بيلاروسيا من تسديد مستحقات ديون الغاز الروسي المترتبة عليها قبل نهاية العام الجاري، والتي تبلغ مئتي مليون دولار.

 وحول التعاون الروسي مع الدول  السوفيتية السابقة المطلة على بحر قزوين في مجال الطاقة قال مدفيديف انه سيدعو قادة هذه الدول لإقامة علاقات تعاون مع روسيا في مجال الغاز على أساس ابرام اتفاقيات حكومية ثنائية متوسطة وبعيدة المدى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم