واشنطن تؤكد وقوفها إلى جانب اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34275/

ذكرت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" ان الولايات المتحدة عرضت على صنعاء مساعدتها في مكافحة الارهاب، وأكدت وقوفها إلى جانب اليمن ووحدته وامنه واستقراره. من جانبها قطعت السلطات اليمنية يوم 7 سبتمبر/ايلول خطوط الهاتف عن صعدة، وذلك بعد اسابيع من القتال بين الجيش والحوثيين.

ذكرت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" ان الولايات المتحدة عرضت على اليمن مساعدتها في مكافحة الارهاب، وأكدت وقوفها إلى جانب اليمن ووحدته وامنه واستقراره.
واضافت وكالة "سبأ" ان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح استقبل مساعد الرئيس الامريكي لشؤون الأمن ومكافحة الارهاب جون بيرنن الذي نقل رسالة خطية من الرئيس الامريكي باراك اوباما تتعلق بالعلاقات الثنائية وفي مقدمتها التعاون في مكافحة الارهاب.

ميدانيا: السلطات اليمنية تقطع خطوط الهاتف في محافظة صعدة

قطعت السلطات اليمنية يوم 7 سبتمبر/ايلول خطوط الهاتف عن محافظة صعدة، وذلك بعد اسابيع من القتال بين الجيش والحوثيين. وكان الجيش اليمني قد قال  إنه أحبط هجومًا للمسلحين الحوثيين على أحد مواقعه في منطقة الجرائب وكبدهم خسائرَ كبيرة عقب تجدد الاشتباكات مع الحوثيين في محافظة صعدة شمالي البلاد، التي أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

 وتجدر الاشارة ايضا إلى أن مئات الألوف من السكان المحليين في صعدة اضطروا لمغادرة ديارهم بحثا عن الأمان خارج محافظة صعدة وذلك لاستمرار المواجهات القوات الحكومية وبين المسلحين الحوثيين.

وفي السياق ذاته، تحدث المحلل السياسي نبيل الصوفي لقناة "روسيا اليوم"  وقال "ان اجراء قطع خط الهاتف يدل على ان الحكومة تقدر ان الحوثيين استفادوا من الاتصالات في الاسابيع الماضية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية