زيارة المفوض الأوروبي لحقوق الانسان إلى الشيشان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34272/

صرّح المفوض الأوروبي لحقوق الانسان توماس هاماربيرغ خلال لقائه مع المدعي العام في الجمهوريّة الشيشانيّة ميخائيل سافتشين ورئيس المحكمة الشيشانيّة العليا زيافدي زاوربيكوف أنّ المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تلقّت أكثر من مئة شكوى من سكّان الجمهوريّة الشيشانيّة، بخصوص تقاعس الساطات المحلّيّة في البحث عن المفقودين خلال الحرب الشيشانية.

صرّح المفوض الأوروبي لحقوق الانسان توماس هاماربيرغ خلال لقائه مع المدعي العام في الجمهوريّة الشيشانيّة ميخائيل سافتشين ورئيس المحكمة الشيشانيّة العليا زيافدي زاوربيكوف  أنّ المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تلقّت أكثر من مئة شكوى من سكّان الجمهوريّة الشيشانيّة، بخصوص تقاعس الساطات المحلّيّة في البحث عن المفقودين خلال الحرب الشيشانية. و أشار هاماربيرغ الى أنه واستنادا لافادات ذوي المفقودين فإن أجهزة الأمن لاتبذل الجهد الكافي في هذا المجال.

وأضاف هاماربيرغ أنّ عدد المفقودين خلال الحرب الشيشانية يتجاوز 5 آلاف شخص.

هذا وكان توماس هاماربيرغ قد وصل الى العاصمة الشيشانيّة غروزني يوم الإثنين 7 سبتمبر/أيلول  بمرافقه المندوب الروسي لحقوق الانسان فلاديمير لوكين.

ويتضمن برنامج الزيارة لقاء الرئيس الشيشاني رمضان قادروف ووزير داخلية الجمهورية روسلان ألخانوف اضافة الى الاجتماع بالمسؤولين المعنيين في مجال حقوق الانسان في غروزني،بغرض مناقشة المسائل المتعلقة بملفي المختطفين والمفقودين في الشيشان، ودراسة امكانية افتتاح مختبر يفيد بالتعرف على هوية الجثث التي خلفتها الحرب.

كما يعتزم الوفد زيارة مركز الاحتجاز المؤقت ومستشفى للاطفال والمسجد المركزي الذي يحمل اسم رئيس جمهورية الشيشان  الأوّل أحمد قادروف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)