مصرع 9 اشخاص اثر غرق عبارة في جنوب الفلبين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34238/

لقي 9 اشخاص مصرعهم ومصير 33 شخصاً لا يزال مجهولاً، اثر غرق باخرة لنقل الركاب صباح يوم الأحد 6 سبتمبر/أيلول في جنوب الفلبين. و كما ذكر ممثلو اللجنة الوطنية الفلبينية لإزالة آثار الكوارث الطبيعية والحوادث أنّه تمّ حتّى الان انقاذ 926 شخصا وانتشلت جثث 9 ضحايا من المياه.

لقي 9 اشخاص مصرعهم و 33 شخصاً لا يزال في عداد المفقودين، اثر غرق باخرة لنقل الركاب صباح يوم الأحد 6 سبتمبر/أيلول في جنوب الفلبين. و كما ذكر ممثلو اللجنة الوطنية الفلبينية لإزالة آثار الكوارث الطبيعية والحوادث أنّه تمّ حتّى الان انقاذ 926 شخصا وانتشلت جثث 9 ضحايا من المياه.

وكانت عبارة الركّاب "سوبرفيري 9 "   قد  ابحرت من ميناء "خنرال سانتوس" في جزيرة مينداناو بجنوب الفلبين صباح يوم السبت، متّجهة إلى ميناء في محافظة ايلويلو بجزيرة باناي، و كان على متنها وفقا للارقام الرسمية 847 راكبا و 117 من افراد الطاقم.

يذكر أيضاً أنّ نداء الإنذار قد صدرعن السفينة في وقت مبكر من صباح الأحد 6 سبتمبر/أيلول. ولأسباب مجهولة حتّى الآن، انحرفت السفينة وبدأت بالغرق في عرض البحر على بعد 100 كم من مدينة زامبوانجا الجنوبية.

وارسل حرس السواحل الى منطقة الحادثة سفن شحن كانت على مقربة من مكان الحادث، بالإضافة إلى قوارب القوّات البحريّة الفلبينية التي بدأت على الفور باجلاء الركّاب عن متن السفينة "سوبرفيري 9" أثناء غرقها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك