قرية "سعيد بابا" رمز لتراث البشكيريين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34222/

الشعب البشكيري المسلم من أكثر شعوب منطقةِ الاورال تعلقًا بعاداته وتقاليده القومية والدينية ، ويسعى بشكل دائم إلى توريثها للأجيال الجديدة. عادات قد تكون قرية "سعيد بابا" نموذجا للحفاظ عليها.

الشعب البشكيري المسلم  من أكثر شعوب منطقةِ الاورال تعلقًا بعاداته وتقاليده القومية والدينية ، ويسعى بشكل دائم إلى توريثها للأجيال الجديدة. عادات قد تكون قرية "سعيد بابا" نموذجا للحفاظ عليها.

"سعيد بابا" قرية نائية في جمهورية باشكورتستان ( باشكيريا) لا تزال تجسد السعادة والأصالة والتراث وحسن الضيافة لدى الشعب البشكيري. يزورها السائحون للاطلاع على عادات وتقاليد هذا الشعب التي كانت سائدة في القرون الماضية.

يبدأ استقبال الضيوف في هذه القرية بالترحيب على انغام موسيقية عذبة تعزف على الالات الشعبية القديمة وبرقصات تراثية تعبر عن سعادة استقبال الضيوف وبغناء عذب ينطلق من اعماق القلب ترحيبا بالقادمين .

وتجري  عملية تحضير الطعام،على انغام صوت "الكوراي" البشكيري الذي يشبه الة الناي، بنفس الأسلوب الذي كان يحضر فيه الطعام في العصور الخوالي، فاللحم والحبوب ومشتقات الحليب والخضروات تشكل مجتمعة مصدرا للوجبات البشكيرية القديمة، لتتبعها وجبة العسل البري الذي يعتبر من اجود انوع العسل في العالم.

وعلى الرغم من ثورة الحداثة إلا ان سكان قرية سعيد بابا البالغ عددهم حوالي 2000 نسمة يصرون على الالتزام بتراث الاجداد.

وجبة الطعام البشكيري على انغام الموسيقى التراثية في احضان الطبيعة الخلابة تشكل لوحة قل نظيرها وتجعل من هذه اللحظات ملحمة تجسد الاصالة بكافة معانيها.

المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)