غزة.. ومأساة "النعش الطائر"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34217/

يسمي الغزيون كل دراجة نارية من تلك المستوردة عبر الأنفاق من مصر، "النعش الطائر" إذ أنها تشكل خطرا حقيقيا على حياة المواطنين. ولا يكاد يمر يوم دون الإعلان عن مقتل أو إصابة العديد من المواطنين في حوادث تلك الدراجات.

يسمي الغزيون كل دراجة نارية من تلك المستوردة عبر الأنفاق من مصر، "النعش الطائر" إذ أنها تشكل خطرا حقيقيا على حياة المواطنين. ولا يكاد يمر يوم  دون الإعلان عن مقتل أو إصابة العديد من المواطنين في حوادث تلك الدراجات.

واصبح وجود هذه "النعوش الطائرة"  المستوردة  عبر الأنفاق من جمهورية مصر العربية، من أسوأ واخطر الظواهر في القطاع ، حيث أصبحت هذه الدرجات حديث الشارع الغزي، بسبب ما نشأ عنها من حوادث سير، وما شكلته من خطر حقيقي على حياة المواطنين.

ويعود سبب إقبال الغزيين على هذا النوع من الدراجات إلى أزمة الوقود في ظل الحصار، وارتفاع تعرفة المواصلات الداخلية، وازدياد حجم البطالة وانعدام فرص العمل لدى فئات الشباب . بالإضافة إلى أسعارها الرخيصة نوعا ما مقارنة بأسعار السيارات.

تمتلئ الشوارع الغزية بالدراجات النارية، ولكنها تفتقد لإجراءات السلامة، ولقوانين المرور والسلامة التي من الممكن أن تعين الغزيين على خفض عدد ضحايا هذه الدراجات.  و لا يكاد يوم يمر في غزة دون الإعلان عن مقتل أو إصابة العديد من المواطنين سواء من راكبي هذه  الدراجات أو من المارة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)