تشافيز يصل طهران.. ومعارضوه ومؤيدوه يتظاهرون في عدة مدن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34195/

وصل الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الى طهران قادما من دمشق واجرى محادثات مع نظيره الإيراني محمود احمدي نجاد تناولت العلاقات الثنائيةَ والتحديات التي يواجهها البلدان. في حين نظم معارضو الرئيس الفنزويلي تظاهرات في عدد من مدن أمريكا اللاتينية ضد النهج الذي يتبعه .

وصل الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز يوم 5 سبتمبر/ايلول  الى طهران قادما من دمشق واجرى محادثات مع نظيره الإيراني محمود احمدي نجاد  تناولت العلاقات الثنائيةَ والتحديات التي يواجهها البلدان. في حين نظم معارضو الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز تظاهرات في عدد من مدن أمريكا اللاتينية ضد النهج الذي يتبعه شافيز.

ومن المقرر ان يلتقي تشافيز أيضا مرشد الثورة الإيرانية آية الله خامنئي. ويقوم الرئيس الفنزويلي حاليا بجولة خارجية تشمل 6 بلدان، زار منها ليبيا والجزائر وسوريا، على أن يزور بعد ايران كلا من بيلوروسيا وروسيا.

من جانب اخر نظم معارضو الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز تظاهرات في عدد من مدن أمريكا اللاتينية ضد النهج الذي يتبعه شافيز ، وفي الوقت نفسه تظاهر مناصرو الرئيس الفنزويلي حيث  خرجوا أيضا إلى الشوارع للتعبيرعن دعمهم للزعيم البوليفاري تشافيز .

ولم تقتصر التظاهرات على بعض مدن أمريكا اللاتينية فحسب، بل شملت أيضا نيويورك ومدريد. كما  لم يبخل المحتجون في كولومبيا بهتافاتهم النارية المعادية لتشافيز الذي يتهمونه بدعم المتمردين في بلادهم.  بينما جاء قرار استضافة قواعد أمريكية دائمة على الأراضي الكولومبية وانتقادات تشافيز لتلك الخطوة لتضيف مسحة جديدة على توتر العلاقات بين كاراكس وبوغوتا.

ورغم التفاوت الكبير بين أعداد المؤيدين لتشافيز  والمحتجين عليه ، إلا أن اللافت في هذه التظاهرات أنها جاءت في وقت واحد وإن تعددت الاماكن ، وهذا يشير بحسب بعض المحللين إلى تحرك منظم يستهدف احتواء وتطويق نفوذ الرئيس الفنزويلي المتعاظم في أمريكا اللاتينية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك