ليبرمان: يهمنا إزالة الموضوع الفلسطيني من جدول الأعمال بقدر ما نستطيع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34176/

قال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إن ما يهمه هو ازالة الموضوع الفلسطيني من جدول الاعمال ، وأكد ان حل الدولتين والحل القائم على مبدأ الارض مقابل السلام لن يؤديا الى تسوية الصراع العربي- الاسرائيلي.

قال وزير الخارجية الإسرائيلي  أفيغدور ليبرمان إن ما يهمه هو ازالة الموضوع الفلسطيني من جدول الاعمال ، وأكد ان حل الدولتين والحل القائم على مبدأ الارض مقابل السلام  لن يؤديا  الى تسوية الصراع العربي- الاسرائيلي.

وذكر ليبرمان في مقابلة مع صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن جولته الافريقية الحالية وجولته السابقة في عدد من دول أمريكا الجنوبية تهدفان الى وضع اتجاهات جديدة لعمل وزارة الخارجية الاسرائيلية.

 واضاف إنّ الحل على أساس معادلة الأرض مقابل السلام لن ينجح، وإن حل الدولتين لن يؤدي الى حل الصراع العربي الإسرائيلي.

واعاد ليبرمان بالاذهان الى " ان وزير الدفاع الحالي ، رئيس الوزراء الأسبق ايهود باراك قال بعد فشل قمة كامب ديفيد مع الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات والرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون إنه لن يتم التوصل إلى حل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني قبل العام 2028 .. وأنا ارى أنه سيتم التوصل إلى حل في العام 2025 ، ويبدو أني وباراك لسنا متباعدين، وبالنسبة لمعادلة الارض مقابل السلام فإن هذا لن ينجح".

واعتبر ليبرمان أنه "في غزة انسحبنا حتى المليمتر الأخير ولم يحقق ذلك سلاما، وأعدنا حبة التراب الأخيرة في لبنان ولم يحقق ذلك السلام، وأحضرنا عرفات وعصابته من تونس إلى الضفة ، وهذا ايضا لم يحقق السلام".

واشار الوزير الإسرائيلي أن الأمر المهم هو ليس التوصل إلى حل، وإنما تعلم كيفية العيش من دون حل ، بحسب تعبيره.
وأكد  ليبرمان "يهمنا إزالة الموضوع الفلسطيني من جدول الأعمال بقدر ما نستطيع" . وذكر "انه مرّ 16 عاما منذ أوسلو ، لكن لا يوجد احتمال للتوصل إلى أي اتفاق شامل".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية