"لوكويل" تكشف عن خططها في العراق

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34166/

صرّح وحيد أليكبيروف رئيس شركة "لوكويل" الروسية أكبر شركة نفط خاصّة في روسيا ، أثناء محاضرة في جامعة أوختا الحكوميّة أنّ شركته عبّرت عدّة مرّات عن اهتمامها بحقول النفط العراقيّة، و لذلك فهي مستعدّة لتشغيل 15 ألف موظف هناك.

صرّح وحيد أليكبيروف رئيس شركة "لوكويل" الروسية أكبر شركة نفط خاصّة في روسيا ، أثناء محاضرة في جامعة أوختا الحكوميّة أنّ شركته عبّرت عدّة مرّات عن اهتمامها بحقول النفط العراقيّة، و لذلك فهي مستعدّة  لتشغيل 15 ألف عامل هناك.

وقال اليكبيروف موجهاً كلامه لطلبة الجامعة : "نحن نستعدّ للعمل في العراق و عدد موظّفين الشركة هناك سيبلغ 15 ألف .. وبامكانكم تسجيل اسمائكم  منذ الآن !". ونوه بهذا الصدد الى ان  "لوكويل" تعمل حالياً في 42 دولة.

وكما ذكرت الانباء سابقاً فان شركة "لوكويل"  اشتركت في صيف السنة هذه  في أوّل مرحلة من المناقصات لإستثمار حقول النفط في العراق، وقد قدمت عطاءها ا بالإشتراك مع زميلتها الأميركية "كونوكوفيليبس" لإستثمار حقل " القرنة الغربيّة 1". و تعتزم "لوكويل" أيضاً المشاركة  في المرحلة الثانية من المناقصات على حقل "القرنة الغربيّة 2"، معتبرة أنّ العقد السابق لإستثمارها لهذا الحقل ما زال صالحاً.

ويجدر الذكر أنّ "لوكويل" قد وقعت في مارس/آذار 1997، عقداً  مع حكومة الرئيس العراقي السابق صدام حسين مدّته 23 سنة لإستثمار حقل "القرنة  الغربيّة 2" بالشراكة مع شركتين روسيّتين أخريين، ولكن في سنة 2002 أعلنت  الحكومة العراقية  عن  الغاء العقد من طرف واحد بحجة اخلال الشركة بشروط العقد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم