بوتين يشير إلى زيادة التبادل التجاري بين روسيا والهند رغم الأزمة المالية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34159/

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في 4 سبتمبر/ أيلول خلال لقائه الرئيسة الهندية براتيبها باتيل إن روسيا والهند تمكنتا من زيادة حجم التبادل التجاري بينهما رغم الأزمة المالية العالمية الراهنة، مشيرا إلى أن هذا التبادل يزداد سنويا بمقدار الثلث.

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في 4 سبتمبر/ أيلول خلال لقائه الرئيسة الهندية براتيبها باتيل إن روسيا والهند تمكنتا من زيادة حجم التبادل التجاري بينهما رغم الأزمة المالية العالمية الراهنة، مشيرا إلى أن هذا التبادل  يزداد سنويا  بمقدار الثلث.

جاء تصريح بوتين هذا في اثناء لقائه بموسكو الرئيسة الهندية براتيبها باتيل التي تقوم بزيارة رسمية إلى  روسيا تستمر حتى السادس من الشهر الجاري.

ولفت بوتين إلى أن هذه الزيادة حصلت نتيجة لتنويع التبادل التجاري وبفضل الجهود التي بذلها موظفو وزارتي خارجية البلدين وسفارتيهما. وأشار  إلى أن العلاقات الروسية الهندية وعلى مدار عقود تتسم بمزايا خاصة، مضيفا أن روسيا والهند تعملان معا بنجاح وبصورة مثمرة في المنظمات الدولية الرئيسية. وأعرب عن ارتياحه لمستوى التعاوان الحالي بين البلدين.

من ناحيتها رحبت الرئيسة الهندية براتيبها باتيل بنمو العلاقات بين الطرفين ووصفتها بالاستراتيجية ودعت إلى مواصلة تنمية العلاقات الاقتصادية بين روسيا والهند.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم