"PAY LESS" تخطو نحو سوق الأحذية الروسية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34142/

أعلنت شركة "كوليكتيف براندز" الأمريكية صاحبة ماركة "باي ليس" للأحذية المتهاودة السعر، أعلنت عن نيتها دخول السوق الروسية بالاشتراك مع مجموعة الشايع الكويتية التي حصلت على امتياز حصري لتسويق الماركة الأمريكية في روسيا.

أعلنت شركة "كوليكتيف براندز" الأمريكية صاحبة ماركة "باي ليس" للأحذية المتهاودة السعر، أعلنت عن نيتها دخول السوق الروسية بالاشتراك مع مجموعة الشايع الكويتية التي حصلت على امتياز حصري لتسويق الماركة الأمريكية في روسيا.

وسجلت مبيعات التجزئة للأحذية في روسيا نموا السنة الماضية بنحو 10%. ويبدو أن المناعة التي تبديها هذه التجارة من تأثيرات الأزمة المالية العالمية  قد ساهمت في اتخاذ إحدى أكبر شركات الأحذية الأمريكية "كوليكتيف براندز"  قرارا بدخول السوق الروسية بماركتها "باي ليس" عبر منح امتياز بيعها في روسيا لمجموعة الشايع الكويتية.  إذ أعلنت الشركة الأمريكية عن نيتها افتتاح 150 متجرا في روسيا بحلول سنة 2015. 
ويتوقع أن يتراوح سعر حذاء "باي ليس" بين 30 و70 دولارا للزوج. ومع أن هذا السعر يعد منافسا في روسيا، بيد أنه توجد نواح أخرى يتوجب مراعاتها لتحقيق نجاح المنتج في روسيا.

ويقول خبراء إن الأحذية المصنعة في الخارج تحتل نحو ثلاثة أرباع السوق الروسية، ومعظم هذه النسبة تشغلها المنتجات المصنعة لصالح شركات روسية في شرق آسيا. أما أحذية الماركات العالمية فحصتها قليلة. في حين يأمل مصنعون محليون في تلق مساعدات من الدولة لزيادة حصتهم من السوق.
ويقدر حجم سوق الأحذية في روسيا ب10 مليار دولار. إذ يبدل المواطن الروسي في المتوسط زوجين من الأحذية كل عام. ويقول خبراء إن مصلحة الجمارك الروسية قد رفعت مؤخرا من الأسعار التي تخلص وفقها المنتجات الأجنبية، ما سيرفع تلقائيا من سعر الحذاء الأجنبي، وذلك يعني في الوقت نفسه أن أماني المنتج المحلي قد بدأت تتحقق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم