تحفيز الاقتصاد العالمي على طاولة وزراء مالية مجموعة العشرين

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34140/

يبحث وزراء مالية ورؤساء البنوك المركزية لمجموعة العشرين يوم 4 سبتمبر/أيلول في لقائهم بلندن الذي يستمر يومين، يبحثون امكانية إستمرار تحفيز الإقتصاد العالمي او وضع استراتيجيه للخروج من الازمة. وسيعد اللقاء جدول عمل قمة العشرين التي ستعقد في مدينة بتسبورغ في 24-25 من الشهر الجاري.

يبحث  وزراء مالية ورؤساء البنوك المركزية لمجموعة العشرين يوم 4 سبتمبر/أيلول في لقائهم بلندن الذي يستمر يومين، يبحثون امكانية إستمرار تحفيز الإقتصاد العالمي او وضع استراتيجيه للخروج من الازمة. وسيقوم اللقاء باعداد جدول عمل قمة العشرين التي ستعقد في مدينة بتسبورغ في 24-25 من الشهر الجاري.   
وتفيد المعلومات انه لا يوجد لدى المشاركين في اللقاء موقف موحد من عدد من المشاكل المفصلية. فترى بعض الدول، مثل المانيا وفرنسا، التي لاحت في اقتصاداتها ملامح الانتعاش، ترى انه يجب الكف عن تطبيق برامج تقديم مساعدات هائلة الى البزنس الخاص، وذلك لتجنب حدوث عجز في ميزانيات الدول. في الوقت نفسه تصر بريطانيا والولايات المتحدة، التي تجاوز الازمة الحالية بوتائر ابطأ، على مواصلة تنفيذ هذه البرامج.
ولا تستبعد مناقشة مسألة اعتماد عملة احتياط عالمية جديدة، لكنها تكون على شكل مشاورات تمهيدية.  
اما الوفد الروسي فلا يستبعد امكانية التوصل الى اتفاق بشأن إصلاح منظومة صندوق النقد والبنك الدوليين.
هذا وسيلتقي على هامش القمة وزير المالية الكسي كودرين بنظيره البرازيلي لبحث قمة البريك المنتظر عقدها في البرازيل العام المقبل.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم