مؤتمر موسكو الدولي الخاص بالشرق الأوسط قد يعقد حتى نهاية العام الجاري

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34113/

أعلن أندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أن موسكو لا تستثني امكانية عقد المؤتمر الدولي الخاص بالشرق الأوسط في العاصمة الروسية حتى نهاية العام الجاري. واضاف نيستيرينكو إن روسيا والمملكة العربية السعودية تعملان حاليا في تطوير تعاونهما العسكري - التقني الذي يستجيب لمصالح الدولتين.

أعلن أندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أن موسكو لا تستثني امكانية عقد المؤتمر الدولي الخاص بالشرق الأوسط في العاصمة الروسية حتى نهاية العام الجاري.
جاء تصرح نيستيرينكو هذا في مؤتمر صحفي عقد في 3 سبتمبر/ أيلول بموسكو.
وقال الدبلوماسي الروسي "إننا ننظر حاليا في عدة مواعيد يمكن عقد المؤتمر المذكور فيها، من بينها امكانية عقده حتى نهاية العام الجاري". وأضاف "أنه للأسف لا يزال الوضع في عملية المفاوضات الخاصة بتسوية الشرق الأوسط معقدا" ، مشيرا إلى أن المهمة الأساسية للمجتمع الدولي حاليا هي بذل الجهود لاقامة الجسور وتقريب المواقف بين جميع الأطراف المعنية. وقال نيستيرينكو إن روسيا وشركاؤها تنطلق فيما يتعلق بالتسوية الشرقأوسطية من المواقف التي تم التوصل إليها خلال قمة مجموعة الثماني الأخيرة، مشددا على أن سياسة إسرائيل الإستيطانية تثير عتابا من قبل المجتمع الدولي ويجب عليها أن توقف.

روسيا والمملكة العربية السعودية تعززان تعاونهما العسكري التقني
كما قال نيستيرينكو إن روسيا والمملكة العربية السعودية تعملان حاليا على تطوير تعاونهما العسكري - التقني. ولم يعلق المسؤول الروسي على قيمة الصفقات المحتملة بين الطرفين.
ونوه الدبلوماسي الروسي بأن موسكو والرياض مهتمتان بتطوير التعاون العسكري - التقني بين البلدين، مشددا على أن ذلك يستجيب لمصالح الدولتين ولا يخالف التزاماتهما الدولية في هذا المجال. وقال إنه لا يرى ضرورة للتعليق على المعلومات التي نشرت في وكالات ألانباء عن قيمة صفقات خاصة بالشراء المحتمل للأسلحة الروسية من قبل الرياض، مضيفا أن مباحثات من هذا النوع لا ينبغي أن تكون عملية علنية.

يذكر أن مصدرا في مجمع الصناعة العسكرية الروسية أعلن لوكالة انترفاكس يوم 30 اغسطس/آب أن العمل على اعداد مجموعة العقود لتوريد تقنيات حربية واسلحة روسية الى العربية السعودية بقيمة تبلغ زهاء ملياري دولار، يقترب من الانتهاء. وبذلك يمكن للمملكة العربية السعودية ان تصبح احد اكبر مشتري الاسلحة الروسية.
ويمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول التعاون العسكري بين المملكة العربية السعودية وروسيا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)