سافين يودع بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34106/

خرج الروسي مارات سافين من الدور الأول من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى، التي تقام منافساتها على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك، والتي يبلغ مجموع جوائزها 21 مليون و 600 الف دولار.

خرج الروسي مارات سافين من الدور الأول من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى، التي تقام منافساتها على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك، والتي يبلغ مجموع جوائزها 21 مليون و 600 الف دولار.
وقد خسر سافين أمام النمساوي يورغين ميلتسر بمجموعة مقابل ثلاث مجموعات. بدأ سافين اللقاء بحيوية ونشاط كبيرين، ليفوز بالمجموعة الأولى بستة اشواط مقابل شوط واحد، ولكن بعد ذلك بدا على سافين علامات الارهاق والتعب، حيث بات يتحرك ببطء وازدادت اخطائه الأمر الذي سرعان ما استغله النمساوي وفاز بثلاث مجموعات متتالة، ليحسم نتيجة المباراة لصالحه ويتأهل الى الدور الثاني.

وسيواجه ميلتسر في الدور المقبل الأرجنتيني الموهوب خوان مارتن دل بوترو، الذي فاز على مواطنه خوان موناكو بثلاث مجموعات نظيفة، بنتيجة:  6-3 و 6-3 و 6-1.

أما بالنسبة لسافين فان هذه المباراة كانت على ما يبدو الأخيرة في مسيرته الاحترافية في بطولات الجائزة الكبرى.

كما خرج الروسي الآخر يفغيني كوروليف من البطولة ايضاً على يد الألماني اندرياس بيك، لخسارته أمامه في مباراة ماراثوني تألفت من 5 مجموعات، فاز كوروليوف بالمجموعتين الثالثة والرابع بنتيجة 6-2 و 6-2، فيما فاز الالماني بالمجموعات الاولى والثانية والخامسة بنتبجة 6-3 و6-4 و 6-4.

نادال يفوز على غاسكيه بسهولة

تاهل النجم الإسباني رافايل نادال، المصنف الثالث عالمياً، الى الدور الثاني من البطولة، بتغلبه على الفرنسي ريشار بسهولة تامة بثلاث مجموعات نظيفة، بواقع:  6-2 و 6-2 و 6-3 في مباراة استمرة ساعة واحدة و47 دقيقة.
وسيكون نادال على موعد في الدور المقبل مع الألماني نيكولاس كيفر الذي تغلب بدوره على الفرنسي الآخر ميكايل لودرا ايضاً بثلاثة اشواط دون رد، بواقع: 6-3 و 6-4 و 6-4.
فيدرر في مواجهة صعبة مع هويت

تأهل السويسري روجيه فيدرر، المصنف الأول عالمياً، وحامل اللقب في النسخ الخمس الأخيرة، الى الدور الثالث للبطولة بفوزه على الألماني سيمون غرول بثلاث مجموعات دون رد، بواقع:  6-3 و7-5 و7-5.
وسيواجه فيدرر في الدور المقبل الأسترالي ليتون هويت، الذي بلغ الدور نفسه على حساب الأرجنتيني خوان اغناسيو شيلا، بفوزه عليه بثلاث مجموعات نظيفة بنتيجة 6-3 و6-3 و6-4.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا