الرئيس الفنزويلي يصل سورية في زيارة عمل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34098/

يصل الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز على رأس وفد حكومي رفيع يوم 3 سبتمبر/ايلول إلى دمشق في زيارة عمل تستغرق يومين يلتقي خلالها نظيره السوري بشار الأسد وكبار المسؤولين السوريين، حيث سيتم التوقيع على 15 اتفاقية بين البلدين، اهمها في مجالي النفط و النقل الجوي والبحري.

يصل الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز على رأس وفد حكومي رفيع يوم 3 سبتمبر/ايلول إلى دمشق في زيارة عمل تستغرق يومين يلتقي خلالها نظيره السوري بشار الأسد وكبار المسؤولين السوريين، حيث سيتم التوقيع على 15 اتفاقية بين البلدين، اهمها في مجالي النفط و النقل الجوي والبحري.  وتجدر الاشارة الى ان الرئيس الفنزويلي كان قد زار سوريا في اغسطس/آب 2006.

ويقوم تشافيزحالياً بجولة خارجية بدأها في ليبيا ثم الجزائر وتشمل سوريا وإيران وبيلوروسيا  وروسيا.

هذا ويصل تشافيز الى سوريا قادما من الجزائر التي زارها تلبية لدعوة من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة. وتعد زيارة تشافيز الى الجزائر هي الرابعة من نوعها. وكان في استقبال تشافيز بمطار الجزائر الدولي الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة وكبار المسؤولين السياسيين والعسكريين وعددا من سفراء الدول الاجنبية . ووصف وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي العلاقات السياسية بين الجزائر وفنزويلا "بالممتازة".

وفي ليبيا قلد الرئيس معمر القذافي تشافيز ميدالية الذكرى الـ40 لثورة الفاتح من أيلول، بحسب  وكالة الأنباء الليبية. وأشارت الوكالة إلى أن هذه الميدالية التي تمنح للمرة ألاولى  تسلمها تشافيز في مبادرة "شكر واحترام" لمشاركته في احتفالات الذكرى الـ40 لتسلم القذافي السلطة. كما وبحث القذافي وتشافيز التحضيرات للقمة الافريقية-الامريكية الجنوبية الثانية المقرر عقدها في 26 و27 ايلول/سبتمبر في فنزويلا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية