البرلمان الايراني يحجب ثقته عن 3 وزراء في حكومة احمدي نجاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34092/

صادق البرلمان الايراني يوم 3 سبتمبر /ايلول على تعيين 18 وزيرا من اصل 21 وزيرا مرشحا لتولي مناصب وزارية اقترح اسمائهم الرئيس محمود احمدي نجاد لتشكيل حكومته الجديدة، فيما حجب البرلمان ثقته عن 3 وزراء، من بينهم امرأتان.

صادق البرلمان الايراني يوم 3 سبتمبر /ايلول على تعيين 18 وزيرا من اصل 21 وزيرا مرشحا لتولي مناصب وزارية اقترح اسمائهم  الرئيس محمود احمدي نجاد لتشكيل حكومته الجديدة، فيما حجب البرلمان ثقته عن 3 وزراء، من بينهم امرأتان.

والمرشحون الذين لم يحظوا بثقة البرلمان هم  فاطمة آجورلو المرشحة لوزارة الشئون الاجتماعية وسوسن كشوارز المرشحة لوزارة التعليم ومحمد علي عبادي المرشح لمنصب وزير الطاقة .

وجاء الاعلان عن نتائج التصويت على الترشيحات الوزارية على لسان رئيس مجلس الشورى الايراني (البرلمان)  علي لاريجاني. وكان الرئيس احمدي نجاد قد دعا  في وقت سابق البرلمانيين الى منح الثقة لاعضاء حكومته  وقال "تصويتا بالاجماع لمصلحة الاعضاء الـ21 في الحكومة سيرضي المرشد الاعلى آية الله علي خامنئي ويشكل صفعة لقوى الاستكبار".

وتجدر الاشارة الى ان النواب في البرلمان وافقوا على تعيين مرزيه وحيد داستجردي وزيرة للصحة لتكون أول إمرأة تشغل منصب وزيرة منذ قيام الثورة الإسلامية عام 1979.
كما واعربوا يوم 1 سبتمبر/ايلول عن دعمهم بشدة لمبادرة الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد بتعيين احمد وحيدي وزيراً للدفاع، وهو المطلوب من قبل الانتربول للاشتباه بتورطه في الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة الارجنتينية بوينس آيرس عام 1994.

 يذكر ان الاغلبية المحافظة في البرلمان انتقدت العديد من المرشحين بسبب قلة الخبرة، كما احتجت  على ترشيح ثلاث نساء من بين 21 مرشحاً  لمناصب وزارية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك