أوبرا "بوريس غودونوف".. احتفال بالعيد وجمع للشمل

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34088/

احتفلت مدينة كاستروما الروسية بعيدها السنوي بتظاهرةٍ فنية كبيرة. فقد أُقيم في ساحة سوسانين المركزية عرض أوبرا "بوريس غودونوف" بحضورِ آلاف من أهالي المدينة وزوارِها الذين جاؤوا خصيصاً للمشاركة في هذا العيد.

احتفلت مدينة كاستروما الروسية بعيدها السنوي بتظاهرةٍ فنية كبيرة. فقد أُقيم في ساحة سوسانين المركزية عرض أوبرا "بوريس غودونوف" بحضورِ آلاف من أهالي المدينة وزوارِها الذين جاؤوا  خصيصاً للمشاركة في هذا العيد.

وقد تم تقديم رائعة الموسيقار الروسي موسورغسكي "بوريس غودونوف" لأنها من أجمل العروض التي تسلط الضوء على لقطات من التاريخ الروسي، فالموسيقار اعتمد أثناء كتابة اللحن على مؤلفات بوشكين، وتاريخ روسيا بقلم المؤرخ كارامزين.

ولا يغيب عن البال أن اسم بوريس غودونوف مرتبط ارتباطا وثيقا بتاريخ مدينة كاستروما، ولم يكن اختيار هذه الاوبرا لإحياء العيد مصادفة. فعائلة غودونوف وعائلة رومانوف خلال حكمهما لروسيا قدمتا الدعم لمدينة كاستروما وكاتدرائياتها حتى باتت المدينة  ذاك الزمن تعيش عصرها  الذهبي.

ويُذكر أن مشروع تقديم العرض في عيد المدينة وفي ساحتها المركزية المفتوحة جاء نتيجة تعاون بين مسرح " الاوبرا الجديدة " الذي حضر خصيصا من موسكو للمشاركة في الاحتفال، والفرقة الفلهارمونية لمدينة كاستروما .

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية