مقتل نائب وزير الامن في احدى الولايات المكسيكية وعشرات اخرين في حوادث متفرقة بالمكسيك

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34087/

اكدت الشرطة المكسيكية مقتل خوسيه مانويل روفويلتاس نائب وزير الامن العام لولاية ميشواكان المكسيكية في هجوم مسلح تعرض له يوم 2 سبتمبر/ايلول في تلك الولاية التي تعتبر مركزا اساسيا لتجارة المخدرات غير الشرعية . وعلى صعيد اخرى أصاب إعصار جيمينا ساحل المكسيك في شبه جزيرة باجا كاليفورنيا مسببا بانقطاعَ الكهرباء عن أكثر من 80 ألف مواطن.

اكدت الشرطة المكسيكية مقتل خوسيه مانويل روفويلتاس نائب وزير الامن العام لولاية ميشواكان المكسيكية في هجوم مسلح تعرض له يوم 2 سبتمبر/ايلول في تلك الولاية التي تعتبر مركزا اساسيا لتجارة المخدرات غير الشرعية .

وأوضحت الشرطة أن مسلحين مجهولين اطلقوا النار على سيارة  روفويلتاس على بعد مئات الامتار من مكتبه وأردوه قتيلاً مع اثنين من حراسه. وكان روفويلتاس عين قبل اسبوعين كمدير للشرطة هناك. وفي حادث منفصل قتل 20 شخصا على الاقل وجرح 5 آخرون برصاص مجموعة مسلحة هاجمت مركزا لاعادة تأهيل المدمنين على المخدرات في مدينة سيوداد خواريز المكسيكية.

إعصار جيمينا يصيب شبه جزيرة باجا كاليفورنيا المكسيكية

أصاب إعصار جيمينا ساحلَ المكسيك في شبه جزيرة باجا كاليفورنيا مسببا بانقطاعَ الكهرباء عن أكثر من 80 ألف مواطن. وعشية الإعصار أجلت السلطات المحلية نحو 6 آلاف شخص من المنطقة، كما اجتاحت الفيضانات ولاياتٍ شمال غربِ المكسيك متسببة بانزلاقات طينية، وأدت الأمطار الغزيرة والرياح العاصفة إلى تدمير عشرات المنازل. ويواصل الإعصار جيمينا زحفه باتجاه الساحلِ الغربي لشبه جزيرة باجا كاليفورنيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك