"عنبر رقم 6".. فيلم عن رواية الكاتب الروسي الكبير أنطون تشيخوف

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34086/

يُعرض على شاشات السينما الروسية حالياً فيلمٌ للمخرج كارين شاهنزاروف عن روايةِ للكاتبِ الروسي الكبير أنطون تشيخوف بعنوان "عنبر رقم 6" . وحافظ الفيلم على موضوع القصة، وإن نقل الأحداث إلى زمننا المعاصر، كاشفا عن تلك المأساة التي يعيشها الانسان المثقف والنزيه في عالم من الانتهازية والزيف.

يُعرض على شاشات السينما الروسية حالياً  فيلمٌ  للمخرج كارين شاهنزاروف عن روايةِ للكاتبِ الروسي الكبير أنطون تشيخوف بعنوان "عنبر رقم 6" . وحافظ  الفيلم على موضوع القصة، وإن نقل الأحداث إلى زمننا المعاصر، كاشفا عن تلك المأساة التي يعيشها الانسان المثقف والنزيه في عالم من الانتهازية والزيف.

وتكشف احداث الفيلم زيف بعض شخصيات المجتمع التي تتحكم بمصائر الناس حتى تودي بهم الى الجنون. وهذا ما حدث لأندريه يفيموفيتش بطلِ الفيلم الذي لم يكن يعرف ماهو الألم ولكنه عاناه، بعد أن وضعوه في عنبر رقم 6 في مستشفى المجانين، وهو طيلة عشرين سنة كان يعمل كطبيب في المستشفى نفسِه، ويعالج المرضي الراقدين في ذلك العنبر.

ويفتخر المخرج كارين شاهنزاروف بأنه صور الفيلم كاملا في ردهات مستشفى حقيقي للأمراض العقلية، وشارك بهذا الفيلم في مهرجان موسكو السينمائي الدولي لعام 2009 ولقي اهتماما في أوساط  السينمائيين المختصين . أما الممثل فلاديمير إليين الذي لعب دور البطولة في الفيلم فحصل على جائزة أفضل ممثل بجدارة .

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة