الدول الست الوسيطة تحث طهران على استئناف سريع للمفاوضات بشأن برنامجها النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34071/

دعت الدول الست الوسيطة (الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي والمانيا) بشأن تسوية الوضع حول البرنامج النووي الايراني، دعت طهران الى استئناف المفاوضات بشكل سريع، وذلك في الاجتماع الذي عقد يوم الاربعاء في فرانكفورت. وقد مثل روسيا في هذا الاجتماع نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف.

دعت الدول الست الوسيطة (الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي والمانيا) بشأن تسوية الوضع حول البرنامج النووي الايراني، دعت طهران الى استئناف المفاوضات بشكل سريع، وذلك في الاجتماع الذي عقد يوم الاربعاء في فرانكفورت. 
وقد ناقش المشاركون النتائج التي توصل إليها تقرير المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي بشأن البرنامج النووي الايراني، واعربوا عن اهتمامهم باتخاذ خطوات عملية وسريعة لتنفيذ نوايا طهران باستئناف المفاوضات المباشرة من جديد، كما تجلى في التصريحات الأخيرة لأمين المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني سعيد جليلي رئيس الوفد الايراني.
كما اكد المجتمعون حق ايران الطبيعي في استخدام الطاقة النووية في الاغراض السلمية، وضرورة ازالة مخاوف المجتمع الدولي بهذا الصدد.
وقد اشار نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف الى أن النتائج التي جاءت في تقرير المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي بشأن البرنامج "مهمة جداً" ومن الضروري أن يبدأ الجانب الايراني بالمفاوضات المباشرة مع " الدول الست الوسيطة" ومع الاتحاد الاوروبي " نحن أكدنا خلال هذا اللقاء على تمسكنا بالهدف السياسي للوصول الى نتائج بطرق دبلوماسة، وهذا الأمر قابل للتحقيق ولم يلغيه أحد".

وقال المدير السياسي في الخارجية الالمانية فولكر ستانزيل ان بلاده تتوقع ان توافق ايران على الاجتماع لاجراء محادثات بشأن برنامجها النووي قبل انعقاد الجمعية العامة للامم المتحدة هذا الشهر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك