أوغلو ومبارك يبحثان توتر الوضع بين سوريا والعراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34068/

بحث وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو والرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة الملفات الشرق أوسطية الساخنة، لاسيما سبل دفع عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيين وكذلك فيما يتعلق بتوتر الوضع الأخير بين العراق وسوريا.

بحث وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو والرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة الملفات الشرق أوسطية الساخنة، لاسيما سبل دفع عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيين وكذلك فيما يتعلق بتوتر الوضع الأخير بين العراق وسوريا. وقام أوغلو بإطلاع مبارك على الجهود التي تقوم بها بلاده لتسوية الوضع بين العراق وسوريا وعلى رؤية تركيا تجاه القضايا الملحة التي تواجهها المنطقة.
وقال أوغلو في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري أبو الغيط عقب لقائه مع مبارك إن الرئيس المصري أبلغه نتائج زيارته إلى واشنطن التي قام بها مؤخرا، مضيفا أنه ناقش مع مبارك عددا من القضايا التي تحضى باهتمام بالنسبة للبلدين. وأكد الدبلوماسي التركي ان تركيا مستعدة للتعاون مع مصر من أجل التوصل إلى السلام الشامل في منطقة الشرق الأوسط.
بدوره قال أبو الغيط إن أحمد داود أوغلو عرض خلال المباحثات على الرئيس مبارك تقريرا وشرحا حول الجهود التركية فى مواجهة الوضع الأخير بين العراق وسوريا، مضيفا أن الطرفين المصري والتركي ناقشا أيضا خلال اللقاء تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية