اسرائيل تطلق سراح 9 نواب فلسطينيين من حركة حماس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34066/

اعلن امين سر المجلس التشريعي الفلسطيني محمود الرمحي يوم الاربعاء 2 سبتمبر/ايلول بان السلطات الاسرائيلية اطلقت سراح 9 نواب فلسطينيين من اعضاء كتلة الاصلاح والتغيير التابعة لحركة المقاومة الاسلامية حماس.

اعلن امين سر المجلس التشريعي الفلسطيني محمود الرمحي يوم الاربعاء 2 سبتمبر/ايلول بان السلطات الاسرائيلية اطلقت سراح 9 نواب فلسطينيين من اعضاء كتلة الاصلاح والتغيير التابعة لحركة المقاومة الاسلامية حماس.

وحسب قول أمين سر المجلس التشريعي الفلسطيني ان هذه الخطوة لا تعتبر بادرة حسن نية من الجانب الإسرائيل، وذلك لأن البرلمانيين المعارضين للسلطة الوطنية الفلسطينية تم الافراج عنهم بعد 40 شهراً من السجن، حيث انتهت محكوميتهم.

وقال الرمحي بانه لا يزال يقبع في السجون الإسرائيلية 23 نائبا من حماس، منهم 7 نواب يمضون احكاما ادارية و16 نائبا يمضون احكاما مختلفة.

يذكر أن القوات الإسرائيلية اعتقلت أكثر من 30 نائباً من حركة حماس في عام 2006 بعد أن تم أسر الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط من قبل مسلحين فلسطينيين. وقد اطلقت السلطات الاسرائيلية قبل شهرين سراح رئيس المجلس التشريعي عبد العزيز الدويك الذي كان يشغل ارفع مرتبة  بين السجناء الفلسطينيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية