الحرس الثوري يتهم خاتمي بالسعي للنيل من سلطة المرشد الاعلى في ايران

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34063/

اتهم قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري القادة الإصلاحيين، بما فيهم الرئيس الإيراني الأسبق محمد خاتمي، اتهمهم بالسعي للحد من سلطة المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية علي خامنئي خلال الانتخابات الرئاسية في 12 يونيو/ حزيران الماضي،

اتهم قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري  قادة الإصلاحيين بالسعي للحد من سلطة المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية  علي خامنئي خلال الانتخابات الرئاسية في 12 يونيو/ حزيران الماضي.

 ونقلت وكالة فارس الإيرانية للأنباء عن محمد علي جعفري، أن الرئيس الإيراني الأسبق محمد خاتمي قال خلال الانتخابات إنه في حال فوزالاصلاحيين بالانتخابات فإن سلطة خامنئي يجب أن تتقلص. وكان خاتمي ضم صوته للمعارضين المطالبين باعادة الانتخابات الرئاسية، اثر هزيمة مير حسين موسوي الذي دعمه خاتمي باعتباره اصلاحياً معتدلا.
ولعبت قوات الحرس الثوري والباسيج الدور الرئيسي في مواجهة مظاهرات الاحتجاج التي ادلعت في طهران بعد الاعلان عن فوز الرئيس احمدي نجاد. ويذكر أن نحو 140 شخصا بينهم قادة اصلاحيون يحاكمون منذ الاول من اغسطس/اب بتهمة محاولة الإطاحة بالنظام الاسلامي من خلال مشاركتهم بفعاليات الاحتجاج .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)