الامين العام لحلف الناتو " يفكر بخطوات " للمزيد من التقارب مع روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34060/

صرح الامين العام لحلف الناتو اندرس فوغ راسموسن يوم الأربعاء 2 سبتمبر/ايلول بان التعاون الاستراتيجي بين روسيا والناتو يبقى الشرط الرئيسي لضمان الأمن الأوروبي.

صرح الامين العام لحلف الناتو اندرس فوغ راسموسن يوم الأربعاء 2 سبتمبر/ايلول بان التعاون الاستراتيجي بين روسيا والناتو لا يبقى الشرط الرئيسي لضمان الأمن الأوروبي.
وقال راسموسن لقد " اعلنت منذ استلامي مهامي في منصب الامين العام للحلف أن بناء العلاقات مع روسيا تعد واحدة من أولوياتي الرئيسية، وقد اجتمعت في 11 اغسطس/آب مع مندوب روسيا لدى الحلف دميتري روغوزين، واعتبر أن الاجتماع كان ناجحا ومفيدا جدا".
وقد اكد الأمين العام للحلف بانه يتطلع بفارغ الصبر الى مواصلة التعاون مع القيادة الروسية "مشيرا الى أنه يفكر الآن "في اتخاذ خطوات لزيادة التقارب مع روسيا".
واعاد راسموسن الى الأذهان مجدداً وجود خلافات جدية بين روسيا والناتو، ولكن " لا يمكن السماح لهذه الخلافات بأن تلقي بظلالها على تعاوننا في مجال التصدي للتهديدات المشتركة، مثل الإرهاب وانتشار أسلحة الدمار الشامل، والقرصنة".
واشاد الأمين العام للحلف بالمساعدة التي قدمتها روسيا في تنظيم نقل معدات غير عسكرية عبر أراضيها عن طريق السكك الحديدية لقوات حلف شمال الاطلسي في أفغانستان، وأعرب عن أمله في توسيع رقعة التعاون في هذا المجال مستقبلاً.
وسبق لوكالة "ايتار تاس" الروسية ان ذكرت  نقلاً عن ممثل روسيا الدائم لدى حلف شمال الاطلسي دميترى روغوزين، بانه سيتم عقد اللقاء القادم بين روسيا والناتو على مستوى الممثلين يوم 30 سبتمبر/ايلول، وينتظر أن يكون موضوع التعاون في أفغانستان واحدا من المواضيع الرئيسية.
كما من المنتظر ان يقوم أندرس فوغ راسموسن الأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي بزيارة لموسكو بحلول نهاية العام الجاري.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)