أول لقاء منذ نصف عام بين الاسرائيليين والفلسطينيين على المستوى الوزراي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34056/

اعلنت إذاعة "صوت اسرائيل" عقد أول لقاء منذ نصف عام بين الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني على المستوى الوزراي يوم الاربعاء 2 سبتمبر/ايلول في القدس، حيث خصص اللقاء لمناقشة آفاق التعاون الاقتصادي.

اعلنت إذاعة "صوت اسرائيل" عقد أول لقاء منذ نصف عام بين الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني على المستوى الوزراي يوم الاربعاء 2 سبتمبر/ايلول في القدس، حيث خصص اللقاء لمناقشة آفاق التعاون الاقتصادي.
وقد شارك في اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير التنمية الإقليمية في اسرائيل سيلفان شالون ووزير الاقتصاد في السلطة الوطنية الفلسطينية باسم خوري. ولم تجري منذ وصول حكومة بنيامين نتانياهو الى السلطة في اسرائيل لأول مرة، اي اتصالات رسمية على هذا المستوى الرفيع بين الطرفين.

وناقش المشاركون في الاجتماع، حسب الاذاعة، مسائل ازالة الحواجز العسكرية والإدارية التي تعيق تطور التنمية الاقتصادية في الأراضي الفلسطينية، وإقامة مناطق صناعية مشتركة، وتقديم المساعدات الطبية للفلسطينيين في إسرائيل.

وقد أعربت حكومة نتانياهو مراراً عن استعدادها لاستئناف الحوار بشأن معالم التسوية النهائية للنزاع مع الفلسطينيين، بيد أن الفلسطينين يرفضون العودة الى طاولة الحوار السلمي، قبل الوقف الكامل لأعمال البناء في المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية