البرلمان الايراني يواصل مناقشاته حول عملية منح الثقة لوزراء حكومة احمدي نجاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34041/

يواصل البرلمان الايراني يوم 2 سبتمبر/ايلول مناقشاته حول النظر في لائحة الشخصيات المرشحة لتولي مناصب وزارية والتي اقترحها الرئيس محمود احمدي نجاد لتشكيل حكومته الجديدة قبل التصويت على منح الثقة . وبموجب القانون الايراني ينبغي على النواب في البرلمان التصويت على منح الثقة لكل من الوزراء المقترحين.

يواصل البرلمان الايراني يوم 2 سبتمبر/ايلول مناقشاته حول النظر في لائحة الشخصيات المرشحة لتولي مناصب وزارية التي اقترحها الرئيس محمود احمدي نجاد لتشكيل حكومته الجديدة قبل التصويت على منح الثقة ، حيث  ينبغي على النواب في البرلمان التصويت على منح الثقة لكل واحد من الوزراء المقترحين.

 وكان أعضاء في البرلمان الإيراني قد اعربوا يوم 1 سبتمبر/ايلول عن دعمهم بشدة لمبادرة الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد بتعيين احمد وحيدي وزيراً للدفاع، وهو المطلوب من قبل الانتربول للاشتباه بتورطه في الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة الارجنتينية بوينس آيرس عام 1994، وذلك حسب ما اعلنه التلفزيون والإذاعة البريطانية "بي بي سي".

 وحسب المصدر فان الاغلبية المحافظة في البرلمان انتقدت العديد من المرشحين بسبب قلة الخبرة، كما احتجوا على ترشيح ثلاث نساء من بين 21 مرشحاً  لمناصب وزارية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك