موسكو ترحب ببوادر تحسن العلاقات التركية الأرمنية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34036/

اعربت وزارة الخارجية الروسية في بيان رسمي ، عن ترحيبها لبدء المشاورات السياسية بين الحكومتين التركية والارمنية، للتوصل الى اتفاقية لاعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

 اعربت وزارة الخارجية الروسية في بيان رسمي صدر في 1 سبتمبر/ايلول  عن ترحيبها لبدء المشاورات السياسية بين الحكومتين التركية والارمنية، للتوصل الى اتفاقية  لاعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.  وذكّر البيان بعلاقات الصداقة التي تجمع روسيا مع كلا البلدين واهتمام الحكومة الروسية بالتوصل الى اتفاق ينتج عنه التطبيع بين البلدين وفتح الحدود المشتركة، مما يؤدي الى تحسين الظروف العامة والاقتصادية  بالاضافة الى توطيد الامن في المنطقة،  ومما يعود بالخير علىسكان كلا البلدين.

وكانت تركيا وارمينيا قطعتا علاقاتهما  الدبلوماسية عام 1993 على خلفية أزمة منطقة قره باغ الجبلية، وقد اعلنتا في ابريل/ نيسان الماضي انهما اتفقتا على خارطة طريق لتطبيع العلاقات لكنهما لم تعلنا تفاصيلها، وقال الدبلوماسيون حينها ان الاتفاق سيشمل فتح الحدود واستئناف العلاقات الدبلوماسية. . ويتوقع حضور الرئيس الأرمني سيرج سركسيان في أكتوبر/تشرين الأول المقبل مباراة الإياب بين منتخبي البلدين لكرة القدم في تركيا، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا، وذلك بعد أن حضر الرئيس التركي عبد الله غول مباراة الذهاب في يريفان العام الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)