ثلاثة فنانين بارزين للسينما الروسية يجتمعون في نصب واحد

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34034/

يحتفل المعهد الحكومي للفنون السينمائية في موسكو "فغيك" بالذكرى التسعين لتأسيسه، وبهذه المناسبة تمت يوم 1 سبتمبر/ايلول إزاحة الستار عن نصب لثلاثة فنانين بارزين في مجال السينما الروسية يعدّون منارة لطلبة المعهد الشهير جميعا.

يحتفل المعهد الحكومي للفنون السينمائية في موسكو  "فغيك" بالذكرى التسعين لتأسيسه، وبهذه المناسبة تمت يوم 1 سبتمبر/ايلول إزاحة الستار  عن نصب لثلاثة فنانين بارزين في مجال السينما الروسية  يعدّون منارة لطلبة المعهد الشهير جميعا.

ومنذ الآن سيلاقي كاتب السيناريوهات  غينادي شباليكوف والمخرجان أندريه تاركوفسكي وفاسيلي شوكشين بصورهم المجسَّدة في البرونز على يد النحات أليكسي بلاغوفيستنوف، سيلاقون كل جيل جديد من طلاب المعهد السينمائي ، وكأنهم مثال يجب على السينمائيين الشباب أن يطمحوا إليه في مهنتهم.

وأشار رجال السينما المشاركون في مراسم افتتاح النصب إلى أن تاركوفسكي وشوكشين وشباليكوف كانوا مختلفين في أعمالهم السينمائية، لكن ما يجمع بينهم ويوحدهم هو حب الوطن وإخلاصهم لعملية الإبداع الفني.

وتزامنت إزاحة الستار عن النصب مع افتتاح مهرجان الفنون بعنوان "أيام شوكشين في موسكو" المكرس لإحياء الذكرى الثمانين لميلاد هذا المخرج والممثل والكاتب. فعاليات المهرجان ستستمر شهرا واحدا، وسيتضمن برنامجه المتنوع استعراض أفلام فاسيلي شوكشين وتقديم المسرحيات المقتبسة عن قصصه بالاضافة للحفلات الموسيقية.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية