مقتل شخصين وإصابة العشرات في حرائق كاليفورنيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34022/

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 45 آخرون في الحرائق المتواصلة منذ الاربعاء الماضي في ولاية كاليفورنيا، في وقت لا تزال فيه درجة الحرارة المرتفعة تساهم في عرقلة جهود رجال الاطفاء.

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 45 آخرون في الحرائق المتواصلة منذ الاربعاء الماضي في ولاية كاليفورنيا، في وقت لا تزال فيه درجة الحرارة المرتفعة  تساهم في عرقلة جهود رجال الاطفاء.

ويقوم  رجال الإطفاء  بجهود كبيرة في محاولة لإخماد حرائق الغابات المشتعلة في كاليفورنيا خصوصا في التلال المحيطة بمدينة لوس انجليس.  بينما حرارة الجو المرتفعة والاعشاب اليابسة تزيد من صعوبة  مكافحة هذه الحرائق التي اعتبرها المسؤولون شديدة الخطورة.

واجتاحت الحرائق حتى الآن غابة لوس انجليس الواقعة على بعد 30 كيلومترا شمال المدينة ذات الكثافة السكانية العالية ، وباتت  تهدد ما لا يقل عن 12 ألف منزل، إضافة إلى إبراج ومباني تجارية رئيسة في المدينة.

وقال مسؤولون في كاليفورنيا إن السيطرة على الحرائق قد تستغرق عدة أيام.
من جانبه أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا آرنولد شوارزنيغر  حالة الطوارئ في الولاية وأكد  إن رجال الاطفاء تمكنوا من اخماد إحدى بؤر الحرائق الثماني. وقال"لقد تم اتلاف 133 الف حقل...لدينا الآن 8 بؤر من الحرائق ، وتمكنا من اطفاء واحدة منها ...هناك 5700 من رجال الاطفاء و46  طائرة مروحية بالاضافة إلى 4  طائرات عادية تشارك في اخماد الحرائق"
وتقول السلطات المحلية إن النيران التي خرجت عن السيطرة باتت تنتشر في جميع الاتجاهات ما أضطر نحو 10 الاف شخص الى اخلاء منازلهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك